متفرقات

مجلس النواب مستمر حتى لو استقالت كتل التيار والقوات/الشراع

مجلة الشراع 28 أيار 2021

في حال اقدم النواب التابعين للرئيس ميشال عون وجبران باسيل من المجلس النيابي ، فان المجلس النيابي مستمر في مهمامه ووظائفه ودوره ، ولن يتم التعاطي مع الخطوة باعتبارها مقدمة لاجراء الانتخابات النيابية العامة ،لان المجلس النيابي سيستمر حتى انتهاء ولايته المقررة بعد نحو عام .

هذا ما اكده مصدر واسع الاطلاع نقلا عن المعنيين بالامر ، مشيرا انه حتى لو اقدمت القوات اللبنانية ايضا على الدفع باستقالة نوابها ، فان المجلس النيابي سيستمر في عمله ، وان كل ما سيحصل هو انتخاب نواب بدل المستقيلين، وهذه الخطوة دستورية وليس هناك اي غبار قانوني حولها ، فزمن حل مجلس النواب بقرار من رئيس الجمهورية  قد ولى ، والتلويح بمثل هذه الخطوات للضغط على المجلس وممثلي الشعب اللبناني لن يؤدي الى نتيجة مهما حاول المتربصون بالمؤسسات وما تبقى منها فعله، خصوصا وان مجلس النواب هو ام المؤسسات وينبغي الحفاظ على ديمومته واستمراره في تأدية دوره .

 

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi