متفرقات

الفيديو ليس لصوت شخير حارس مسجد

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو حظي بتفاعل آلاف المستخدمين، ادّعت أنّه لصوت شخير خادم مسجدٍ في البحرين، راح يدوّي من مكبر الصوت خلال الليل، بعدما نام الخادم دون أن يتذكر إغلاقه.

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من مقطع الفيديو ووجده مضلّلًا، فهو مفبرك وليس من البحرين، وتمّ تركيب المقطع الصوتي للشخير عليه، ليُسمع وكأنه يتردّد في المنطقة السكنيّة التي تظهر في الفيديو المتداول.

وعثر “مسبار” على المقطع الصوتي متداول على شبكات صينية منذ عام 2018، وقد ركّبه مستخدمون على مقاطع فيديو عديدة لأناس نائمين على سبيل الدعابة، ليظهروا وكأنهم مصدر صوت الشخير.
وفي أوائل شهر فبراير/شباط عام 2020، انتشر مقطع الفيديو نفسه على منصّات صينية، على أنه لحارس نائم نسي إغلاق مكبّر الصوت في الحيّ.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi