متفرقات

اقرأ/ي ……قبل ان تنام

 

في حقبة الستينيات، في أحد السجون الالمانية كان السجناء يعانون من قسوة حراس السجن وسوء معاملتهم من كل النواحي، وكان هناك سجين يدعي شميدث من بين المساجين، وكان محكوم عليه بالسجن لفترة طويلة جداً، وكان هذا السجين بإستثناء باقي السجناء يحظي بمعاملة راقية وامتيازات جيدة وتعامل محترم من قبل حراس السجن، وكان باقي المساجين يتعجبون كثيراً من هذا الوضع حتي اجمعوا بعد ذلك أنه لابد أن يكون شميدث عميل مزروع وسطهم لصالح حراس السجن والمسؤولون عنه وينقل أخبارهم إليهم ولذلك فإنه يحظي بمعاملة مختلفة عنهم جميعاً، وكان شميدث يقسم له دائماً أنه مجرد سجين مثلهم وليس له أى علاقه بحراس السجن أو بالاجهزة الامنية، إلا أنهم لم يصدقوا ابداً، وقالوا له : ان لم تكن جاسوساً، فأخبرنا اذا عن السبب الذي يجعل حراس السجن يحترمونك ويعاملونك بأسلوب مختلف عنا .

لم يجد شميدث مفراً سوي إخبارهم بالحقيقة، فاجتمع مع جميع المساجين وسألهم : ماذا تكتبون في رسائلكم الاسبوعية لأقاربكم ؟ فقال الجميع : نكتب لهم عن قسوة حراس السجن وصعوبتهم وكراهيتنا لهم وللسجن بالكامل، والظلم الذي نتكبده فيه بسبب هؤلاء الحراس الملعونين، ابتسم شميدث وقال لهم : اما أنا فإنني اكتب في كل اسبوع رسائل لزوجتي، وفي السطور الاخيرة منها اذكر لها محاسن حراس السجن ومعاملتهم الجيدة لي، حتي انني امدح بعض الحراس بالاسم في رسائلي لزوجتي .

تعجب السجناء من كلام شميدث وقال له أحدهم في غضب : وما دخل كل هذا بالامتيازات والمعاملة التي تحصل عليها انت علي الرغم من أنك تعلم جيداً مدي قسوة الحراس وظلمهم، قال شميدث : لأنه يا اذكياء جميع رسائلنا لا تخرج من السجن الا بعد قراءتها أولاً من قبل الحراس، يطلعون علي كل صغيرة وكبيرة مما نكتب وبالتالي فهم يعرفون كرهكم لهم وكل ما تكتبوه، الآن غيروا طريقة كتابة رسائلكم وشاهدوا ماذا سيحدث .

في الاسبوع التالي تفاجأ السجناء أن جميع حراس السجن قد تغيرت معاملتهم للسجناء تماماً ولكن للأسف للأسوأ، وكان شميدث معهم ينال أقسي معاملة واكثرها ظلماً، تعجب شميدث واجتمع بالسجناء وسألهم ماذا كتبتم في رسائلكم الاسبوعية ؟ فقالوا جميعاً : لقد كتبنا أن شميدث علمنا طريقة جديدة حتي نخدع حراس السجن الملاعين ونكسب ثقتهم ورضاهم، وذلك بمدحهم كذباً في الرسائل الاسبوعية……

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi