متفرقات

بالفيديو:في حالة نادرة… استيقظت من عملية جراحية وهي تتحدث بلهجة بلد لم تزره

استيقظت الأسترالية أنجي ين بعد خضوعها لجراحة في اللوزتين لتكتشف أنّها فقدت لهجتها الأسترالية وتتحدث اللهجة الايرلندية بالرغم من أنها لم تزر ايرلندا من قبل، بحسب ما ذكرت صحيفة الديلي ميل.

وفي التفاصيل، فنشرت أنجي مقطع فيديو على تيك توك بعد خضوعها للعملية الجراحية في حلقها وأعربت عن صدمتها عندما تبيّن أنّها لم تعد تتمتّع بلهجتها الأسترالية، وقالت: “استيقظتُ بلهجة ايرلندية بعد العملية واعتقدتُ أنني سأستيقظ من هذا الحلم الغريب لكنّ لهجتي الأسترالية قد اختفت تدريجيّاً”.

وبعد أسبوعين من الفحوصات الطبية والأبحاث والاجتماعات مع الأطباء، قالت أنجي إنّها تعتقد أنّها مصابة بـ”متلازمة اللهجة الأجنبية” (Foreign Accent Syndrome FAS) وهي حالة طبية ناتجة عن إصابة في الدّماغ تؤدي إلى فقدان المصابين اللهجة أو اللغة الأصلية، وتم اكتشاف مئة حالة منها فقط منذ اكتشافها في العام 1907.

وأفادت أنجي بأنّ لهجتها الايرلندية تزداد وضوحاً وقوة مع تعافيها ولم تظهر اللهجة إلا بعد ثمانية أيام من الجراحة في ظاهرة لم يتمكن أطباؤها من تفسيرها بل طلبوا منها أن تترك جسمها يداوي نفسه.

واتهم العديد من رواد الإنترنت السيدة ين باختلاق القصة، لكنها رفضت هذا الادعاء وقالت إنها تأمل أن يتعلم الناس من الموقف الذي تمر به وتأمل أن تقابل الطبيب المناسب الذي يمكن أن يعالج حالتها الغريبة.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi