الخدمات الاعلامية

الاحتفال باليوبيل الماسي لقنصلية لبنان في الإسكندرية… ليلة في حب لبنان/الشراع

الشراع 30 تشرين ثاني 2022

أقام المستشار منير نبيل عانوتي “قنصل عام لبنان في الإسكندرية” حفلا كبيرا بدار أوبرا الإسكندرية – مسرح سيد درويش، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسي للقنصلية(مرور 75 سنة على افتتاحها)  بحضور محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية، والدكتور وائل عبد السلام نائب رئيس جامعة الإسكندرية، واحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية، والمطران جورج شيحان مطران الموارنة لمصر والسودان، وممثلي عن الازهر الشريف والطوائف الدينية ، واللواء بحري اركان حرب وليد عطية قائد قاعدة الاسكندرية البحرية، واللواء عصام الدين بدوي امين عام اتحاد الموانئ البحرية، وعدد من القناصل المعتمدين بالثغر، والفنانة إلهام شاهين، والفنان جمال سليمان، والفنان بسام رجب، والمايسترو سليم سحاب، وهدى عبود ملكة جمال الإسكندرية سابقا وعدد من أبناء الجالية في الإسكندرية وعدد من الشخصيات العامة.
وخلال الاحتفالية تم عرض فيلم عن العلاقات المصرية اللبنانية والعلاقات التاريخية بين لبنان ومدينة الإسكندرية، كما تم عرض مقطوعات غنائية لفرقة إيسفا (فرقة خريجي مدارس الرهبان والراهبات في الإسكندرية)، كما تم تكريم الفنانة كارول سماحة التي أحيت الحفل متبرعة بأجرها.
وأكد المستشار نبيل منير عانوتي، في كلمته أن العلاقة بين لبنان ومدينة الإسكندرية امتدت لسنوات طويلة، حيث تجمعهما علاقة صداقة مميزة، مضيفا “نتمنى ان يعيش اللبنانيون على طريقتهم الفريدة المشهودة بالفرح والحب والتفاهم والصمود في كل الظروف”، وتابع القنصل اللبناني “إلى كل أحباب لبنان المتراصين الليلة للدفاع عن فكرة لبنان وعن حلم لبنان وعن قرار اللبنانيين الأزلي بأن يعيشوا الحياة بطريقتهم اللبنانية الفريدة المشهودة بالفرح والحب والتفاهم والصمود في كل الظروف.. أحب لبنان مهما حصل، فهذا قدر ولا ذنب للشعب اللبناني بكل ما مر به خلال تاريخه الضارب في جذوره منذ مئات السنين.”

 

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi