اخبار لبنان

“افاق الحل تبدو موصدة”… لبنان فنزويلا الشرق؟

المصدر: الأنباء الالكترونية

لفت الخبير الاقتصادي أنطوان فرح عبر “الأنباء” الالكترونية الى التقرير الذي صدر عن البنك الدولي مصنّفا لبنان “البلد الأغلى” في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة للسلع الغذائية بحسب القدرة الشرائية للمواطن العادي بالليرة اللبنانية، فالمواطن اللبناني وفي اي وقت وليس في موسم الأعياد فقط، أصبح لديه مشكلة في تأمين المواد الغذائية، ولكن في مناسبات الأعياد تكون موجعة أكثر ومرشحة للارتفاع اكثر، متوقعا بقاء اللبنانيين بالدوامة نفسها في ظل الكباش السياسي القائم، لدرجة أصبح سقف طموحات هذا المواطن تأمين الغذاء لعائلته، وهذا هو مفهوم الفقر، إذ بات المواطن لا يفكّر بشيء لا بالطبابة ولا بالتعليم ولا حتى بالترفيه عن النفس، فكلها أصبحت في غير متناوله. كل هذا ولا نزال في البدايات ولممتوفرة نصل بعد الى النقطة الأصعب وما يتأتى بعد رفع الدعم، متوقعًا أن نصل الى يوم تختفي فيه السلع الضرورية وتصبح غير .

وفي ظل هذا المشهد السوداوي، رأى فرح أن الوضع في لبنان أصبح يشبه جدا المشهد الفنزويلي وليس اليمن ولا الصومال، مستطردا: “لقد كان في فنزويلا نوع من الغنى المقبول وكان لديها بنى تحتية ورواتب بالعملة الصعبة وعندما انهارت تغيّر كل شيء، وكذلك لبنان”، لافتا الى ان افاق الحل تبدو موصدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi