اخبار طرابلس

دار الفتوى في طرابلس والشمال توقع اتفاقية تعاون مع جامعة طرابلس

بعون الله وتوفيقه وقعت دار الفتوى في طرابلس والشمال ممثلة بسماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام اتفاقية تعاون مع جامعة طرابلس ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور رأفت الميقاتي، وقد حضر الحفل إلى جانب سماحته ورئيس الجامعة، الدكتور عبدالرزاق قرحاني مستشار دولة الرئيس نجيب ميقاتي، فضيلة الشيخ بسام بستاني رئيس دائرة أوقاف طرابلس، وأعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الدكتور منذر حمزة، الدكتور أحمد الأمين والشيخ فايز سيف، وعضوي المجلس الإداري للأوقاف الدكتور المحامي علي ديب والأستاذ غزوان غزاوي،
وأعضاء مجلس أمناء جامعة طرابلس الدكتور فواز العمر، والشيخ صلاح الدين الميقاتي، وعمداء الكليات في الجامعة الدكتور عبدالجواد حمام والدكتور عمر عثمان والدكتور خالد طنبوزة الحسيني والدكتور خالد كمال الدين، إضافة إلى مدير عام ثانوية الإصلاح الإسلامية الأستاذ محمد خالد الميقاتي، فضلاً عن أبرز خريجي الجامعة رئيس جمعية البيان الإسلامية الشيخ أحمد شعراني، ورئيس هيئة علماء فلسطين في لبنان الشيخ محمد الحاج، والشيخ أمير رعد، وحشد من الأساتذة والإداريين والفعاليات العلمية والدينية والفكرية.

إستهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ فؤاد إسماعيل، ثم قدم الأستاذ محمد حندوش عرافة الحفل، تبعه عرض فيلم تعريفي عن جامعة طرابلس وجهود مؤسسها سماحة الشيخ العالم الرباني محمد رشيد الميقاتي رحمه الله.

ثم ألقى سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام كلمة رحب فيها بالحاضرين وأكد على ضرورة التعاون بين المؤسسات في زمن المحن والنكبات؛ ومما قاله سماحته: “في ظل الأزمات وفي زمن المحن تزداد لُحمتنا وتقوى عزيمتنا ونتعاون ونرتقي بالعمل الإسلامي والدعوي؛ إن توقيع هذه الاتفاقية من شأنه أن يؤدي إلى تطوير العمل الدعوي والفكري الإسلامي والتربوي لأن التربية هي أساس المجتمعات، وإننا من خلال هذه الاتفاقية لا نؤسس لنهضة اليوم فقط بل نبني لأجيال المستقبل التي ستأتي من بعدنا لنترك لها مجتمعاً مزدهراً ومتطوراً وآمناً ” .

ثم ألقى رئيس جامعة طرابلس الأستاذ الدكتور رأفت الميقاتي كلمة جاء فيها: “في زمن الطوفان الهادر بوجه الطغيان الغادر، تزداد الصفوف تلاحماً، والقلوب تآلفاً، والأكفّ تشابكاً، في وجه أمواج البلاء التي نستقبلها بالدعاء ونتّقيها بالمزيد من الإعداد والتعاون والتناصر لما فيه خير العباد والبلاد” .

وأضاف “إن كان التعاون في زمن السلم واجباً فإنه في زمن الحروب أوجب، ولئن كان التعاون الفردي هاماً فإن التعاون المؤسسي هو الأهم والأدوم، كونه ينطلق من أسس موضوعية ويُسكب في إطار روح الفريق الجماعي، وبخاصة في زمن القوة الجامعة التي يختفي فيها الأفراد ويعلو فيها صوت التجمعات والاتحادات والتحالفات المحلية والدولية”.

وفي الختام جرى توقيع اتفاقية التعاون على نسختين وتبادل النسخ والتقاط الصور التذكارية للمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi