المرتضى في افتتاح معرض لحرفيي طرابلس في الرابطة الثقافية : نتطلع الى اعتماد طرابلس مدينة أبدية للثقافة

افتتحت جمعية ارتيزانات معرض “حرفيو طرابلس” ضمن فعالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024 الذي اشرفت على تنظيمه الدكتوره لينا هشام نجا في قاعة المعارض الكبرى في الرابطة الثقافية في طرابلس ، برعاية وحضور وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ، الوزير السابق محمد شقير، ممثل سماحة مفتي طرابلس والشمال، رئيس بلدية بيروت الاستاذ عبد الله درويش، رئيس بلدية طرابلس د. رياض يمق ، رئيس الرابطة الثقافية الصحافي رامز الفري، ، وجنان مبيض رئيسة قطاع المراة في تيار العزم، ممثل رجل الأعمال محمد الخربوطلي الاستاذ حسن الايوبي، والدكتورة هند الصوفي, د. فواز كبارة وحشد من الشخصيات والحرفيين
بعد قص الشريط التقليدي والنشيد الوطني، جال المرتضى على اجنحة المعرض التي قدمت البسة تراثية وارتيزانا ومصنوعات حرفية كما استعرض للفتلة المولوية قدمها احد المشاركين.

وتحدث المرتضى في المناسبة، وقال: “إن هذا المعرض فعالية جديدة تضاف الى الانشطة التي تقام لمناسبة طرابلس عاصمة للثقافة العربية، وانه من الأنشطة التي تفرحنا اذ إنه ياتي في سياق تطلعنا الى اعتماد طرابلس مدينة ابدية للثقافة، ويوكد ان مدينة الفيحاء ولاًدة للثقافة وهذا ما يدفعنا الى السرور والترحيب”.