الخدمات الاعلامية

مصادر إسرائيل ترفض إرسال أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا والأخيرة تهاجم القرار الإسرائيلي/الشراع

الشراع 22 تشرين اول 2022

السبب الرئيسي وراء ذلك هو قلق من وصول معلومات حول تلك التقنيات لجهات معادية لإسرائيل

خيبة امل اوكرانية من قرار وزير الأمن الاسرائيلي بيني غانتس بعدم ارسال انظمة دفاع جوية بعد تقديم طلبٍ بذلك من كييف، كبير المستشارين للرئيس الأوكراني اعتبر هذه الخطوة التي اتخذتها اسرائيل في الجانب الخاطئ من التاريخ.

واشار خبراء امنيون اسرائيليون لi24news ان امتناع غانتس يعود لاعتبارات عملياتية ما يثير مخاوف من زج انظمة الدفاع الجوية الاسرائيلية في الحرب الأوكرانية الروسية واختراق برامج هذه الأنظمة ما يعزز المخاوف لديها من التهديدات على الجبهة الشمالية .

وقال غادي ايزنكوت، قائد اركان الجيش السابق والمرشح في قائمة وزير الأمن بيني غانتس للكنيست انّ “الاستجابة لمثل هذا المطلب يحطم القيود الاستراتيجية التي تحرص اسرائيل على التقيّد بها فهي تشارك قدراتها مع حلفائها فقط، مشددًا على عدم استجابة الحكومة للضغوط الاوكرانية”.

وتكون الخشية الاسرائيلية من ان تزويد اسرائيل لنظام دفاع جوي لأوكرانيا من شأنه نقل انظمة دفاع جوي روسية الى سوريا، لا سيما وان توتر العلاقات بين اسرائيل وروسيا ادّى الى تقليل الضربات الاسرائيلية ضد الأهداف الايرانية في سوريا خلال الشهر الأخير.
………

 

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi