الخدمات الاعلامية

سيناريو عودة الحريري رئيساً للحكومة!/الشراع

الشراع 11 أيّار 2022

رسم مصدر مطلع للشراع سيناريو سياسي واجرائي لعودة الرئيس سعد الحريري الى العمل السياسي والى رئاسة الحكومة يبدأ بعد انتهاء فترة حكم ميشال عون وانتخاب رئيس جديد للجمهورية ( المصدر يعتقد ان الرئيس القادم سيكون من خارج الاسماء المطروحة اعلامياً للرئاسة !)
عودة الحريري ستأتي كجزء من توافق اميركي  – فرنسي – سعودي وخليجي على دعم لبنان اقتصادياً كي يتخلى  لبنان عن مفاوضاته مع صندوق النقد الدولي وشروطه القاسية التي ستسبب اضطرابات اجتماعية حقيقية وستشكل قيدا وضغوطاً على اي رئيس قادم للحكومة ..

هذا في الاقتصاد والاجتماع والمعيشة..

اما الجانب الآخر فهو دستوري حيث ينتظر عقد مؤتمر وطني بمشاركة عربية واقليمية ودولية يراه المصدر المطلع اقل من دوحة لكنه سيشهد تعديلات دستورية في المسائل الخلافية التالية:

١- إعطاء فسحة وقت اضافية لرئيس الجمهورية القادم قبل ان يدعو الى استشارات نيابية لتسمية الشخص الذي سيشكل الحكومة الجديدة .
٢- تحديد المدة التي تعطى للرئيس المكلف تشكيل الحكومة
والا تبقى مفتوحة كما هي عليه حالياً .
٣- إلزام رئيس مجلس النواب بعد اقرار القوانين في اللجان المختصة ثم في الهيئة العامة للمجلس ان تصدر معها المراسيم التطبيقية حتى لا تنام القوانين في ادراج رئيس المجلس كما هي الحال الآن..

ختم المصدر المطلع قوله للشراع:

مع عودة الحريري رئيساً للحكومةًسينضم اليه عدد من نواب السنة القادمين بإنتخابات 15/5/2022

ثم يستدرك المصدر قوله:

على الارجح ان يعود  الرئيس نجيب ميقاتي على رأس اول حكومة بعد الانتخابات وهي التي ستتولى الدعوات للمؤتمر الوطني المشار اليه !!

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi