اخبار لبنان

خضر اطلع على جهوزية الهيئة الصحية ومراكز الحجر في دورس

تفقد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر المركز الرئيس للدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة دورس، عند مدخل بعلبك الجنوبي، واطلع على تجهيزاته ومدى جهوزيته وآلية عمله، ثم زار أبنية الحجر الصحي التي أعدتها الهيئة في البلدة كإجراء احترازي، يرافقه عضو قيادة منطقة البقاع في “حزب الله” هاني فخر الدين.

خضر
وتحدث المحافظ خضر إثر الجولة، فقال: “لا بد من التنويه بالتجهيزات والأمكانيات الكبيرة التي وضعتها الهيئة الصحية بتصرف أهالي بعلبك الهرمل لمواجهة جائحة كورونا، بالإضافة إلى كادر مدرب وعلى درجة عالية من الاحترافية”.

وأشار إلى أن “الهيئة الصحية عرضت خدماتها على المحافظة منذ اليوم الأول لبدء عملنا في مواجهة الكورونا، وروحية العطاء والخدمة العامة مستمرة لدى القيمين عليها”.

وأضاف: “منذ شهر شباط الماضي، نعمل بشكل مكثف، وواكبنا قرار التعبئة العامة ومقتضياته، وكنا منذ اليوم الأول نستعد للأسوأ، لا سمح الله، والحالات التي سجلت الأسبوع الماضي في مخيم الجليل نشطت العمل أكثر، فالحيطة واجب، وتم إعادة الفحوصات للحالات التي أتت نتائجها سلبية، للمزيد من التأكد والاطمئنان، ونأمل أن تأتي النتائج سلبية أيضا، ولكننا نضع دائما السيناريو الأسوأ، ونعمل على أساسه”.

وختم خضر: “الهيئة الصحية قيمة مضافة، ومن الجهات الصحية الأساسية التي نعول عليها في هذه الظروف الاستثنائية”.

أبو دية
بدوره مسؤول مركز الدفاع المدني محمد باقر أبو دية، قال: “نحن في حالة جهوزية عالية، وقطعنا شوطاً كبيراً في دورات التدريب التي شملت مدارس وجمعيات وبلديات واللجان الاجتماعية، وتم تدريب كل طواقمنا العاملة في مراكزنا الستة الموزعة على امتداد محافظة بعلبك الهرمل، ولدينا الآن 20 سيارة مجهزة لنقل مصابي الكورونا، من أصلها 8 سيارات مزودة بأجهزة تنفس، وحتى الآن تولينا نقل 72 حالة مشتبه بها، بالإضافة إلى متابعة الحالات، ونحن على تنسيق دائم مع الصليب الأحمر اللبناني، ولدينا حلقة متابعة يومية معه ومع غرفة إدارة الكوارث في المحافظة”.

وتابع: “شكلنا إدارة لغرفة عمليات مركزية لمواجهة فيروس كورونا، ترتبط بها قطاعات الإسعاف والتوجيه، التنسيق والتعقيم، التجهيزات والصيانة، وإدارة الجثث”.

فخر الدين
ورحب فخر الدين بالمحافظ خضر باسم مسؤول منطقة البقاع الدكتور حسين النمر، وقال: “عملنا متواصل منذ اليوم الأول لمكافحة هذا المرض الخبيث، وعلى الدوام ننسق مع سعادة المحافظ ونضعه في كل أجواء عملنا وجهوزيتنا”.

ورأى أنه “من المفترض أن تعقب المرحلة التصاعدية للوباء المرحلة التنازلية، ولكن ضمن الالتزام بمقررات التعبئة العامة، وهذه المراكز للهيئة الصحية الإسلامية والدفاع المدني والرعاية الصحية في خدمة الحكومة ووزارة الصحة العامة والمحافظ وبالتأكيد في خدمة أهلنا في بعلبك الهرمل والبقاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi