الخدمات الاعلامية

روسيا-اوكرانيا ونحن ومرتزقة ويمين متطرف متهوّر/الشراع

الشراع 11 اذار 2023

الغريب في الحرب الاوكرانية-الروسية ان الدولتين تتنافسان في استقطاب متطوعين اجانب للقتال ،و عدد سكان روسيا الاتحادية يفوق 140مليون نسمة ،ومساحتها اكثر من 17 مليون كم مربّع .اما عدد سكان اوكرانيا فيتجاوز ال 44مليوناً .
لماذا هم مهتمون بالمرتزقة جيشاهما  يضمّان مئات الاف الجنود.؟
هل الهدف توريط دول وشعوب أخرى في الحرب؟
ربما لكييف مصلحة لجرّ الاطراف الاخرى للحرب ،انما لا يعني ذلك شيئا لموسكو طالما الحقيبة النووية في يد الرئيس فلاديمير بوتين.
دعوة المرتزقة لساحات الحرب يعني ان العقل العسكري ملوث بالتجارة ،وباختصاص ادارة الاعمال ،فربما تكلفةمقتل مقاتل من المرتزقة اقلّ من كلفة مقتل جندي نظامي ،وربما ايضا ان العامل العائلي-الاجتماعي لا يتحمل مقتل ابن وحيد للعائلات الروسية والاوكرانية.
يجب ان لا ننسى انها حرب بين رأسماليتين :احداها لا تشبع وقديمة والاخرى جائعة وناشئة.
لا ينجب الروس ولا الاوكران اكثر من ولد او من ولدين في افضل الحالات ،عكس الوضع العائلي ابان الحرب العالمية الاولى والثانية اذ كانت العائلات الاوروبية تنجب اطفالا اكثر.
حتى عائلات الدول النامية ودول العالم الثالث ، ما عادوا ينجبون اكثر من ثلاثة اولاد جراء صعوبات الحياة.
قريبا سيكتفي اللبنانيون والسوريون والعراقيون واليمنيون بولد واحد.
بمن سيقاتل  الاوروبيون اذن  في حروبهم القادمة ؟فعند مقتل كل جندي سيموت بعده والديه في دار العجزة وستعود ثروة العائلة اما للدولة او لجمعيات انسانية او حيوانية.!
الرأسمالية ترث نفسها.
اليمين المتطرف الاوروبي الذي يدفع بمرتزقته لنصرة يمينيي الاوكران ،يؤسس لمآس في دولهم ان عادوا بالتوابيت ،فالمسألة ليست نزهة ربيعية لعرض عضلات او لعرض أزياء.
بدل مقارعة الافكار المتطرفة العدوانية ،فان النظام الاوكراني  ضم  رجال كتيبة او ميليشيا آزوف بزعامة النازي اندريه بيليتسكي الى وحدات الجيش النظامي ،كما ان اليمين المتطرف الفرنسي المتمثل بمارين لوبين زعيمة التجمع الفرنسي والمتطرف الفرنسي اريك زيمور والبريطاني نايجل فاراج (زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة)وحتى ممثل اليمين المتطرف الاميركي دونالد ترامب ابدو استيائهم من دخول القوات الروسية الى اوكرانيا ،بعدما كالوا المدح سابقا بالرئيس بوتين نكاية بوحدة الاتحاد الاوروبي .
الاتحاد الاوروبي اتحاد مؤقت وعابر ،سينتهي عند اولةهزيمة له عند حدوده الشرقية.
القوميون الاوروبيون تجمعهم كراهية وحدة اوروبا.
اليمين المتطرف اللاهث للقتال في اوكرانيا لا يفعلها ،الا نصرة لمن يظن ويؤمن بتفوق العرق الابيض ،وبمعاداة المسلمين الذين يعتبرونهم طارئين على الحياة الاوروبية على الرغم من ان لا مانع لديهم ان يعملوا كمستخدمين وكأجراء مياومين بلا حقوق انسانية متساوية مع ابناء البلاد.
احمق العقل من يجرّ مسلمي اوروبا باتجاه اي طرف فعشرين سنة اضافية اخرى  ويصبح للاوروبيين المسلمين رأيا ايجابيا ضاغطا .
اليمين المتطرف ليس حكرا على مسيحيين ،فدول اسلامية كثيرة تمارس ما هو اسوأ من افكار اليمين المتطرف مع الوافدين اليها ،وفي مقدمتهم دول انظمة خليجية  حيث يحتفظ الكفيل بجواز سفر الوافد للعمل في بلاده ليصبح اسيره ، وتماما كما يفعل لبنانيون شوفينيون  كُثر مع العاملات الفقيرات في المنازل و الوافدات من بلدان بعيدة .
شوفينية اللبناني احقر من بقرة اليمين المتطرف.
اليمين المتطرف ليس انتماء رسميا لحزب انما افكارا عدوانية في العقول ،قابلة للتحول لتعصب اعمى ضد كل مختلف في اللون وفي اللغة وفي الدين وفي الرؤية.
المتعصبون الطائفيون في بلادنا يمين متطرّف قذر.
الدول الاوروبية لا يحكمها اليمين المتطرف ،لذلك من يعش فيها له حقوق متساوية مع ابناء البلاد ،وله حق نيل الجنسية بسهولة حاليا ،اما بحال وصل القذرون الى السلطة في اوروبا فإن للاوروبي وجه آخر اقذر من وجه الجنود في الحملات الصليبية .
الاقامة والجنسية للوافد الى اوروبا اسهل بكثير من البلاد الاسلامية الرافضة والناصبة .
فأين الاخلاق الاسلامية  عند اهل السنة والجماعة
اليمين المتطرف يهدد انسانية اوروبا.
العالم يتجه للتعصب ولهيمنة افكار اليمين المتطرف لذلك هو يسير قدما باتجاه الحروب وبحال فتح النقاش مجددا حول القوميات فان ما بين الدول الاوروبية من انهار دم ومن احقاد وحروب ستعود بسرعة الى الوعي كعدوانية مفرطة.
ما بينهم من احقاد يفوق الكراهية بين فرق المسلمين.
اليمين المتطرف حظيرة وحوش.
لا بدّ من محاربة افكار اليمين المتطرف اينما كان ولو ان ذلك صار صعبا بعد انحسار اليسار العالمي .
الطائفي اللبناني يميني متطرف وجب علاجه او حجره او سجنه لان افكاره معدية وتدميرية وقاتلة.
ما زلت اذكر كلام صاحبي المهزوم عندما قال لي انه لم يشف نهائيا من الشيوعية الا بعد.جلسات كهربائية.
ليست المسألة محصورة في الاوكرانيين الدونبريين فقط ولا في افكار المتحمسين للقومية الروسية الصاعدة انما هي افكار مرضية نفسية مشبعة بالسمّ تاتي بالمتطوعين المجرمين الحمقى من كل العالم ليقاتلوا كمرتزقة.
سلام وتحية ليسار مهزوم منكفىء نشتاق إليه شرط تجديد نفسه.
#ابو_ليلى_المهلهل.
#جساس_بن_بكر.
#عبدلله_بن_اسد.

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi