الخدمات الاعلامية

تحول عربي اقليمي دولي عن الاسد… من وراءه!!/الشراع

مجلة الشراع 24 كانون اول 2021
قال مصدر سياسي عربي في باريس للشراع انه لاحظ بوادر تحول في مواقف انظمة عربية وغربية مع تركيا تجاه نظام بشار الاسد ، معيداً ذلك الى رسائل سياسية غير مباشرة من الغرب وبوتين الى بشار ؟
المصدر العربي شرح للشراع هذه البوادر بالتفصيل فذكر ما يلي :
١- عرقلة عودة النظام السوري الى احتلاله مقعد سورية في جامعة الدول العربية .. وقد استند الى تصريحات مسؤولين سعوديين وقطريين معترضة على هذه العودة قبل التزام بشار بقرارات دولية لحل الازمة الخانقة في بلاده منذ نحو 12 سنة
٢- تجميد امداد لبنان بالكهرباء عن طريق الغاز المصري الى الاردن وسورية فلبنان .. وهو تجميد لوصوله الى سورية أولاً ..

لماذا؟

يذكرنا المصدر انه ووفق ما
نشرتموه في الشراع سابقاً فإن مصر  لن تغامر بإستجرار الغاز منها الى الاردن وسورية فلبنان قبل ان تضمن موافقة اميركية على تجميد قانون قيصر الصادر عن الكونغرس الاميركي والقاضي بفرض عقوبات على كل من يتجاوزه ويزود نظام الاسد بما يساعده على تجاوز هذه العقوبات وهنا تصبح مصر هي المعنية وهي لن تتحمل عقوبات اميركية على مؤسسة الغاز المصرية الضخمة من اجل ارسال الغاز الى بشار !!
٣-تراجع تركيا عن تنفيذ اتفاق تم مع روسيا على تسليم طريق m4 الممتد من اللاذقية الى ريف حلب مروراً بريفي حماه وحمص وبموجبه يتم انسحاب تركي مشروط بأن تتسلم دمشق اراض تسيطر عليها منظمة قسد الكردية التي تعتبرها تركيا عدوتها الاولى
٤- على الرغم من المباحثات التي جرت في دمشق بين السلطات السورية ووفد قسد الكردي برئاسة الهام احمد والتي اسفرت بداية على رفع علم النظام في المناطق الكردية… توقفت المفاوضات فجأة وغادر الوفد الكردي دمشق من دون اعلان اي اتفاق .
المصدر العربي قال : ربما كان هناك عند الجميع تساؤل : اذا كنا سنعطي كل هذه التنازلات لبشار الاسد فما الذي سيقدمه ؟ حتى الآن لا شيءً وهو يتصرف على اساس انه هو المنتصر ! وأين هي مكانة القوى الكبرى اقليمياً ودولياً التي حملت له هذا الإنتصار ؟ لماذا لا يستمع اليها ؟ لماذا يحرجها مع بعضها ؟ لماذا لا ينفذ الوعود التي قدمها لها سابقاً ؟
المصدر العربي حصر التساؤلات بفلاديمير بوتين الذي كان قراره في 30/9/2015مساندة بشار عسكرياً ومباشرة وبشكل غير مسبوق في العنف والكثافة في الغارات الجوية وانواع الاسلحة التي جربتها آلته الحربية في اجساد السوريين .. السبب الرئيس في بقاء بشار في الحكم حتى الآن … فما الذي يريده بوتين من بشار ؟
اجاب المصدر العربي على تساؤله نفسه فقال:
بوتين يريد من بشار تنفيذ بنود اتفاق القدس الثلاثي عام 2018 بين اميركا وروسيا والعدو الصهيوني كما تسمونه انتم في الشراع
وكما ذكرتموه انتم عدة مرات وخلاصته ذهاب بشار الى مدريد3 لتسوية الصراع العربي- الصهيوني او ما تبقى منه ك، ومن شأن دخول سورية في تسوية مع اسرائيل الا  تبقى دولة عربية بعد ذلك خارج التسوية وخصوصا أن السعودية لن تجد اي ذريعة لمنع الصلح مع اسرائيل… هنا يقول المصدر ضاحكاً وليبقى الجزائريون وحدهم يتحدثون من دون اي فعل منذ عشرات السنين !!
هل هذا فقط ما يريده بوتين من بشار ؟
غداً نتابع الحديث عن مطالب بوتين الأخرى من بشار

 

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi