الخدمات الاعلامية

جبران موهوم بالمجر/الشراع

مجلة الشراع 30 نيسان 2021

كثر الحديث عن ان صهر عون الصغير سينجو من اي عقوبات قد يفرضها الاتحاد الاوروبي على سياسيين لبنانيين بسبب فسادهم!

لماذا؟

 لأن قرارات الاتحاد يجب ان تكون بالاجماع، وهذا بنظر عونيبن مستحيل لأن الصهر الصغير نسج علاقات مع مسؤولين في هنغاريا المجر بما يشكل له حماية لان بودابست سترفض عقوبات على باسيل الذي تجمع الانباء على انه اول من سيتعرض لهذه العقوبات…

هذا الكلام نظرياً معقول لكنه عملياً لن يطبق!

لماذا ؟

لأن المجر لن تغامر بمخالفة 26 دولة في اوروبا ضمن الاتحاد من اجل الصهر الصغير مهما كانت طبيعة العلاقات التي نسجها هذا مع اي مسؤول فيها، كما انها لن تغامر بتوتير علاقاتها مع اميركا التي سبقت الاتحاد الاوروبي بفرض عقوبات عليه بسبب اتهامه من مؤسساتها المالية والامنية بالفساد في لبنان..

وهل ستغامر بودابست بعلاقاتها مع باريس التي تقود في اوروبا حملة لمعاقبة معرقلي مبادرة رئيسها ايمانويل ماكرون لإنقاذ لبنان وفي مقدمتهم باسيل نفسه من اجله؟

وقد اعلمت فرنسا كل حلفائها انها رفضت تحديد موعد له للمجيء الى فرنسا للقاء اي مسؤول فيها حتى لو كان مدير مكتب وزير مستعمرات ما وراء البحار؟

ثم ماذا عن منع زيارة باسيل او اي من الذين يفترض معاقبتهم من السياسيين اللبنانيين لأي دولة في الاتحاد الاوروبي بسبب فسادهم وعرقلتهم مبادرة الانقاذ التي وافق عليها حكام لبنان بالإجماع ليلاً  ثم انكرها البعض قبل صباح الديك ؟

هل ستوافق بودابست على استقبال باسيل خارج اتفاقية شينغن؟

الشراع سألت مصدراً مطلعاً على بنود هذه الاتفاقية فاوضح للشراع:

 ان اي طلب يتقدم به اي مواطن في العالم ممن يحتاج الى تأشيرة لزيارة احدى دول الاتحاد الاوروبي يمر على كل اجهزة الامن في الدول الـ 27 المنضوية ضمنه واذا كان هناك اعتراض من دولة واحدة لاسباب امنية او تعامل بالمخدرات او تهديد ارعابي او اي مانع آخر يتم رفض الطلب دون ابداء الاسباب، تماماً مثلما يلزم صاحب طلب التأشيرة بعد الحصول عليها ان يبدأ زياراته للدولة التي تقدم بطلب  تأشيرة منها ..

وهناك حالة واحدة وضعتها اتفاقية منح التاشيرات تستثني موافقة كل دول الاتحاد ويمكن للساعي الى زيارة المجر، وليكن صهر عون الصغير تحت عنوان تأشيرة VTL اي تاشيرة الاضطرار المحدودة وهي تعني ان المجر او اي دولة اخرى تعطي تأشيرة لمرة واحدة ولفترة قليلة جداً تحت عنوان الاضطرار في حالة زيارة لدولة واحدة بداعي المرض الخطير او وفاة قريب في هذه الدولة يسمح فيها بالتاشيرة للاطمئنان او جلب الجثمان او اي امر اضطراري تقدره وزارة خارجية هذا البلد من دون المرور على بقية اجهزة امن دول الاتحاد ولا يستطيع من يحصل على تأشيرة  VTL زيارة اي دولة غير التي حصل على تأشيرة من سفارتها

فتحت اي عنوان سيحصل جبران باسيل على تأشيرة لزيارة المجر؟

وهل سيكون هناك داع بعد ذلك لهذه الزيارة غير السياحة بين نهري بودا وبست اللذان يمران وسط العاصمة التي وحدت اسميهما وحملته ؟

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi