الخدمات الاعلامية

مساهمة من نائب بيروت السابق سعادة الدكتور حسين يتيم

إمام المحبَّة والنَّدى…. وداعاً!…
بقلم: الدكتور حسين يتيم
يا ذا القلب الكبير “الشيخ عبد الأمير”، أَدَيْتَ قِسْطَكَ لِلعُلَى ورَحَلْت، فعَمِلْتَ بما قال إمامُ المتَّقين (عليّ): “إعْمَلْ لدُنْياكَ كأنَّك تعيشُ أبداً، واعْمَلْ لآخرتك كأنَّك تموتُ غداً”!…
يا سَيِّد الأَنْقِيَاء والطيبين، وإمامَ البؤساءِ والمحرومين، رَحَلْتَ في الزَّمنِ الأصعب، فتلازمَ رحيلُك مع ذكرى جريمة تغييب الإمام القائد “السيد موسى الصدر”، رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان وبلاد الشام. لقد ودَّعْتَ بعد مكابدةٍ مع الباطل الزهوق، ومعاناةٍ مع الإنتصار للحقّ، فكُنْتَ خَيْرَ نصيرٍ، مثلما كُنْتَ خَيْرَ خَلَفٍ لخَيْرِ سَلَف. فالرَّحمةُ لروحِكَ النقيَّة يا شيخَ المشايخ وقاضي القضاة.
نبكيك يا ذا الصَّدر الذي اتَّسع في غياب سماحة الإمام “السيد موسى الصدر”، ومع من تطوَّع لِحَمْلِ أمانته، رئيساً “لحركةِ أمل”، دولةُ الرئيس “الأستاذ نبيه بري”، ورفاق الدَّرب المجاهدين، ومع الإمام العلاَّمة الشيخ “محمد مهدي شمس الدين”، ومع المرجع المُجْتَهد “السيد محمد حسين فضل الله”، ومع قائد المقاومةِ وحامل لواء التحرير “السيد حسن نصرالله”. ونبكيك مع دار الفتوى، ودار المُوَحِّدين، ودار العلويين. ونبكيك مع صرح بكركي التي صَلَّيْتَ في رحابها رفيقاً “للإمام الصدر”. ونبكيك مع صرح الروم الأرثوذوكوس وصرح الروم الكاثوليك من بيروت إلى دمشق إلى بيت المقدس في فلسطين. ونبكيكَ مع صروح النُخَبِ الأرمنيَّة في بلاد الشام، من مؤسساتها الحضارية في بيروت وبرج حمود إلى حلب إلى يرفان (عاصمة أرمينيا).
… ما كُنْتَ يا “فقيدنا الكبير” فقيداً للطائفة الشيعيّة وحدها، بل كُنْتَ “فقيدَ لبنانَ” بأجمعه من شاطئه إلى جبله. وكُنتَ فيه فقيد الإسلام الواحد الموحَّد، من عائشة بكار إلى حارة حريك إلى “ميس أبي ذر الغفاري” إلى “بلاد بشارة” وجبل عامل إلى جبل لبنان إلى الهرمل فبعلبك وكل البقاع. حمَلْتَ غُصْنَ الزَّيْتون وسَعَفَ النَّخيل من أجل الإنسان لوطنٍ نهائي، هو لبنان الواحد، على ما قال سماحة الإمام المُصْلِح “السيد موسى الصدر”. ما قُرِعَ بابُكَ لِيُفْتَحَ لقارِعِه، بل ظلَّ بابُكَ مُشرَّعاً لقادِمِه، إلاَّ للعميل الغاشم واليهودي الغاصب. وبَقيتَ تقول كلَّما لاحَ لك محتاج: “يا بني، يا شيخ أحمد، أعطوا ما لِقَيْصَر لِقَيْصَر، وما للهِ لله”. فما في “المجلس الإسلامي الشيعي” إلاَّ مالُ الله للمحتاجين إليه”.
نَمْ قرير العين يا ذا العين الدامعة لقتل عصفور. لقد “عَدَلْتَ فأمِنْتَ فنِمْت”، ولكنَّك رَحَلْتَ أَسِفاً حزيناً لكثرة المُعَذَّبين بسياط السُّفهاء والمُجْرمين والمُتَوَحِشين. واقْرِىء السَّلام لمن سبقوك من الأَئِمَّةِ والآباءِ المُصْلِحين والصِدِّيقين، طَيَّبَ الله ثَراك.
إمامَ المحبَّة والنَّدى…. وداعاً!…
الدكتور حسين يتيم
رئيس مؤسسات المعهد العربي التربوية
نائب بيروت السابق
بيروت في 06/09/2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi