الخدمات الاعلامية

كامل الاسعد رفيق الحريري.. اين ايامكما؟ /الشراع 13 تشرين اول 2022

الشراع 13 تشرين اول 2022

اتفاق العار في 17 ايار 1983،
اعطى لبنان كل حقل كاريش وإتفاق بري -هوكشتاين سرق من مساحة لبنان البحرية 1400 كلمتراً مربعاً بما يعادل 10% من مساحة لبنان ..تذكروا ايها اللبنانيون ، وسيظل هذا العار لاحقاً من تنازل عن هذا الحق اللبناني الى احد الاجلين:

الاجل الاول هو رحيل كل من تنازل عن حقوق لبنان للعدو الصهيوني.

الاجل الثاني هو رحيل العدو الصهيوني كله عن فلسطين ليصار الى اتفاق جديد بين من سيحكم لبنان ومن يعود الى فلسطين .
رفيق الحريرى دعا الى تشكيل هيئة لترسيم حدود لبنان البحرية الشمالية مع سورية والحدود البحرية الجنوبية مع الكيان الصهيونى المحتل لفلسطين .. فقد كانت المعلومات متوفرة لدى الحريري الاب عن حقول النفط والغاز الهائلة الاتساع وفيرة الانتاج بحراً ( رحم الله الدكتور غسان قانصو الذي قدم كل الاثباتات عن وفرة الغاز والنفط والمعادن في البحر والبر ومات مفجوعاً من الإهمال الذي واجهته به الطغمة الحاكمة)

رفيق الحريري اراد استباق الامور .. بما يملكه من معلومات عن الثروات الدفينة براً وبحراً ، واراد الترسيم قبل ان يدخل لبنان في نزاع مع الشقيق ومع العدو ..

فماذا حصل ؟

لهث يتامى الاستخبارات السورية – الذين ما زال بعضهم موجوداً في الحياة السياسية- ضد الحريري يخونونه ، ويسقطون عليه تهمة اقامة علاقات مع العدو ، وهو يقصدانه اراد استرجاع حق من هذا العدو ، بما يعنيه اغضاب اسيادهم في استخبارات آل الاسد

.. تراجع رفيق الحريري منذ نحو ربع قرن،  تحت وطأة التخوين من يتامى استخبارات الاسد .. كما تراجع عندما اتفق مع الرئيس المصري الراحل حسني مبارك على استجرار الغاز لتوليد الكهرباء من مصر الى الاردن الى سورية فلبنان ..ليستفيد المشرق العربي كله … لماذا تراجع ؟ للسبب نفسه الذي جعله يتراجع عن ترسيم الحدود الجنوبية والشمالية قبل ذلك .
يا سبحان الله

كامل الاسعد حفظ حدود لبنان البحرية في اتفاق العار في 17ايار .

رفيق الحريري سار على الدرب نفسه،  ليحفظ حقوق لبنان ب1400 كلمتراً مربعاً
اين هما الآن ليقرآ اتفاق بري هوكشتاين ؟

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi