اخبار لبنان

مفتي الجمهوريّة الشيخ عبداللطيف دريان زار ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري

زار مفتي الجمهوريّة اللبنانيّة الشيخ عبد اللطيف دريان ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وسط بيروت حيث قال:
هي الأحداث تفرض ذكراه وما أكثرها وما أغزرها، وتردّد إسمه مع كلّ حدث ومع مطلع كلّ شمس، إنّه رفيق الحريري. من كان رفيقا للوطن لا يملّه ولا يهجره، يعيش حُلْوَهُ ومُرّهُ، والأمر، أن يكون منه ولا يكون فيه، يعيشه في كلّ لحظة وفي كلّ ساعة وفي كلّ يوم. لبنان، كان نبض حياته، هاجسه وشاغل باله، فما بالكم إذا كانت الحياة لا تتوقّف في لبنان، ما بالكم إذا كانت ساعة الزمن تترافق مع طلوع الشمس وغروبها، وتأخذ معها اللبنانيين في دورة الحياة.

وتابع مفتي الجمهوريّة: نستفقده، نستذكره في هذه الأيّام، نحتاجه، نعم كثيرا نستفقده، وكثيرا نستذكره، ونحتاج إليه أكثر، نحتاج إلى حضوره، إلى سعة صدره، تفهّمه، حيويّته، مبادراته، جرأته، إندفاعه، يقظته، إنسانيّته، وطنيّته، تواضعه، قدراته اللامتناهية، صبره وقوّة بصيرته، إحتواءه لبنان، كلّ لبنان، للبنانيين كلّ اللبنانيين.

وأضاف:إتّسَعَ قلبك يا دولة الرئيس الشهيد لكلّ لبناني، إحتوى لبنان كلّه، فما كنت لفئة، ولا لطائفة، ولا كنت لجماعة ولا لمنطقة، كنت للجميع، أعَدْتَ للبنان إشراقه وبهاءه، أزلت آثار الدمار والخراب عن وجهه، وصلت الشمال بالجنوب، والجبل بالبقاع، وجعلت بيروت، من جديد، عاصمة منيرة ومضيئة، قبلة الأنظار، ساحة للتّواصل والحوار، والآن نبحث عن لبنان، يا دولة الرئيس الشهيد، فلا نجده، نبحث عن بيروت التي أكلتها الحرائق، وٱبتلعها الإعصار، فلا نجدها، أزال معالمها الحقد، غطّى سماءها الدخان، وغابت عنها الشمس، ورحل عنها القمر، ودخلت عالم النسيان.

وقال المفتي دريان: هدموا بيروت، يا دولة الرئيس، بيروت التي أعَدْتَ بناءها وإعمارها ورَدَدْتّها إلى أهلها وللوطن، وحملتها إلى العالم وحملت العالم إليها، بفخر وإعتزاز، هدموها، أشعلوا النيران فيها، جعلوها رماداً، وتركوها، إستغنوا بوجوههم عنها، وبات العالم يسأل عنها وعنّا، ولا من يجيب، يا دولة الرئيس، ما من مجيب، ترك اللبنانيون لمصيرهم، وترك لبنان لقَدَرِه، ما عاد أحد يسأل، ولا أحد يتجرّأ على السؤال، أضاعوا الوطن، هدّموا الإقتصاد، فرّطوا بالأمانة، أشاعوا الفوضى وتركوا الناس في حالة ضياع، لا أمن ولا أمان، ولا راع ولا رعاة، ما همّهم، والناس، الناس تكتوي من القهر والجوع وذلّ السؤال، هل تصدّق، اللبنانيّون، يلهثون وراء لقمة عيشهم، يستعصي الأمر على التصديق، ولكنّها الحقيقة المُرّة، وقد يكون كلّ ذلك مقبولاً، أيُعقَلُ ذلك، ولكن ألا تجد من يسأل، من لا يسمع أنين الناس، من لا يرى دموع المفجوعين والمتألّمين، فأمر لا يُصدّق، هي مأساة ما بعدها مأساة، ماذا يعمل اللبنانيّون مع فقدان البصيرة، نعم، يا دولة الرئيس، نحن في حالة فقدان البصيرة.

وختم دريان: غدروا بك وقتلوك، يا دولة الرئيس، من ٱغتالك أراد ٱغتيال لبنان، وهم الآن يُمعِنونَ في قتله وٱغتياله ومحاصرة شعبه من خلال إعاقة تشكيل الحكومة الإنقاذيّة البعيدة عن كلّ الأهواء والمحاصصات الخارجة عن مصلحة لبنان وشعبه وما يعانيه لبنان واللبنانيّون الآن من خوف وقلق وشبح الإغتيالات الآثمة والمحرّمة والتي يمكن في حال ٱستمرارها أن تؤدّي إلى إلغاء مقوّمات هذا الوطن ويصبح في خبر كان. إنّنا نسلّم أمرنا، أمر اللبنانيين وأمر الناس إلى الله العليّ القدير، هو أعلم بحالنا، به نستغيث، وإليه نرفع أكُفّ الضراعة.
حسبنا الله ونعم الوكيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi