ترامب: نتنياهو فاشل!

وجه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، “انتقاداً حاداً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو” واصفا إياه “بالفاشل، وأن قادة آخرين يمكنهم القيام بعمل جيد”.

وقال ترامب إن “الانتقادات التي تعرض لها نتنياهو محقة، بسبب فشله في منع عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حماس في 7 أكتوبر تشرين الأول، وذلك حدث في فترة ولايته”.

وتابع: “ما كان ينبغي أن يحدث 7 أكتوبر تشرين الأول أبدا، كل شيء كان موجوداً لوقف ذلك، والكثير من الناس كانوا على علم بذلك، كما تعلمون الآلاف من الناس كانوا على علم بذلك، لكن إسرائيل لم تكن تعلم به، وأعتقد أن نتنياهو يلام على ذلك بشدة”.

ورداً على ما إذا كان يعتقد أن الوقت قد حان لترك نتنياهو السلطة وما إذا كان بإمكانه العمل بشكل أفضل مع غانتس، اعترض قائلا: “أعتقد أن بيني غانتس شخص جيد، لكنني لست مستعداً لقول ذلك. لم أتحدث معه حول هذا الموضوع. ولكن هناك بعض الأشخاص الجيدين جداً الذين تعرفت عليهم في إسرائيل والذين يمكنهم القيام بعمل جيد”.

وحول ما إذا كان سيفكر في وقف المساعدات العسكرية “لإسرائيل” لحملها على الانسحاب من الحرب، أجاب ترامب بأنه “لا يستبعد هذا الاحتمال، لكن إذا هاجمت إيران إسرائيل، فسنكون هناك”.