اخبار لبنان

“مفوّضية اللاجئين” تُوافق على تسليم داتا النازحين السوريين

أعلن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال، عبد الله بو حبيب، اليوم، التوصل إلى اتفاق مع “مفوّضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” لتسليم داتا جميع النازحين السوريين في لبنان.

وبعد لقاء جمعه إلى المستشار العام للمفوّضية لانس بارثولوميوز ورئيس خدمة البيانات العالمية فولكر شيميل، قال بو حبيب إن لبنان توصّل إلى اتفاق مع المفوّضية “حول تسليم الداتا التابعة لجميع النازحين السوريين المتواجدين على الأراضي اللبنانية. يأتي ذلك ختاماً لمسار طويل من التفاوض بدأ منذ عام تقريباً”.

وأضاف: “نحن اليوم نشهد ختام هذه المرحلة الشاقة من المفاوضات من خلال ما اتفقنا عليه حول تسليم الداتا التي يعتبرها لبنان حقاً سيادياً، كحق سائر الدول بمعرفة هوية الأشخاص المتواجدين على أراضيها. كما أن هذا الاتفاق يخدم مصلحة الطرفين، اللبناني والأممي، والدول المانحة لجهة عدم استفادة الأشخاص الذين يستغلون هذه التقديمات بصورة غير قانونية، وبالتالي، يحرمون أشخاصاً أحق منهم بهذه التقديمات من الوصول إليها”.

بدوره، أكّد بارثولوميوز التوصل إلى “اتفاقية تتوافق مع المعايير العالمية لحماية البيانات”، مشيراً إلى التزام الحكومة اللبنانية بـ”عدم استخدام أي بيانات تتم مشاركتها لأغراض تتعارض مع القانون الدولي”.

ولفت إلى تأكيد الدولة اللبنانية “التزامها بمبدأ عدم الإعادة القسرية والتزاماتها بموجب القانون الدولي والمحلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi