الخدمات الاعلامية

اثقال على كتفي فرنجية! /الشراع 4 ايار 2023

الشراع 4 ايار 2023

مصدر سياسي مطلع قال للشراع :
على قدر صعوبة ترئيس سليمان فرنجية ، فإن هناك فرصة حقيقية له ليصبح فخامة الرئيس ، اذا تمكن من حمل الأثقال الاربعة التالية :
١- إعادة المهجرين السوريين الى بلدهم
٢- ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وسورية في الشمال اللبناني
٣- ضبط الحدود البرية اللبنانية – السورية كما هي مع فلسطين المحتلة
٤- تسليم اميركا الصحافي اوستن تايس الذي فقد في سورية خلال الانتفاضة الشعبية ضد آل الاسد ( ولا بد لكل من يحاول ذلك العودة الى اللواء عباس ابراهيم ولديه الخبر اليقين)
المصدر نفسه قال : الصراع سيكون في هذه النقاط حول توقيتها ! اي هل تتم قبل انتخاب فرنجية لتكون بوابة عبوره الى قصربعبدا ، حيث يستميل نحو ثلاثين نائباً ( مسيحي وسني ودرزي وعلوي )فيضمن اغلبية حضور ال86 نائب جلسة انتخاب الرئيس ؟
او يحصل على تعهد من بشار الاسد ( ومن ذا الذي يشتري سمكاً بالماء ؟ ) بتنفيذ هذه الشروط والاثقال الضخمة ؟
المصدر قال : لو كان بشار يريد ترئيس صديقه سليمان لنفذ له بعض هذه المطالب فوراً، لكن بشار ليس في وارد اعادة مهجر سني واحد الى وطنه ، وهو لم يصدق انه تخلص من عشرة ملايين سني ، هجرهم قسراً بكل انواع الاسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة والصواريخ والطيران … وهو لم يستخدم هذه الاسلحة ليخرجهم من وطنهم ثم ليعيدهم !
الشراع سألت المصدر : اذن لم الكلام عن امكانية نجاح فرنجية في التفاهم مع بشار باعادة المهجرين السوريين الى وطنهم! فأجاب : انه سيناريو يروج له داعم فرنجية الاول نبيه بري ، وفي اعتقاده انها جزء من الارانب التي يخرجها بين الحين والآخر ، وهو لا يريد ان يصدق ان الالعاب الخفية التي كان يمارسها كساحر ما عاد قادراً على اتقانها كما كان سابقاً،
وبري -يتابع المصدر -قادر على خدمة واشنطن بموضوع تايس ، لكن بشار ليس مستعداً لبيع هذه الورقة لرئيس حركة امل ، حتى لوسهلت انتخاب صديقه سليمان فرنجية رئيسا للجمهورية!!
فهل يبيعه اعادة المهجرين السوريين المستحيلة ؟
بشار يرفض العودة الى الحضن العربي ، بعد ان وضع العرب الفاعلين قضية إعادة المهجرين السوريين الى وطنهم ضمن سلة الحلول ، واشترطوا تحقيق هذه العودة الآمنة والمصالحة والحل السياسي الداخلي لبدء الإعمار …فرفض بشار العودة بهذه الشروط ، وستظل الامور معلقة حتى لو دعي بشار الى القمة العربية وعادت علاقاته الدبلوماسية مع اغلبية الانظمة العربية.

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi