بشار يصاهر آصف شوكت / الشراع 17 تشرين اول 2022

بشار يصاهر آصف شوكت

الشراع 17 تشرين اول 2022

عقد باسل آصف شوكت ، صهر آل الاسد قرانه على ابنة بشار الاسد زين ، بحضور عائلة بشار وغياب والدة العريس بشرى المقيمة في دبي ، بعد مقتل بعلها في تفجير خلية الازمة في 18/7/2012 .
باسل آصف شوكت.  جرى ترفيعه بشكلٍ استثنائي من رتبة ملازم الى ملازم أول في الحرس الجمهوري ، على الرغم من عدم مرور المدة التي تجيز اعطاءه الترقية الجديدة ، وهي اربع سنوات .
واللافت للنظر ان ابرز داعمي باسل آصف شوكت هو اللواء ماهر الاسد ، الذي تتهمه شقيقته بشرى الاسد انه اطلق النار على آصف بعد ان تقدم منها للزواج قبل ثلاثين سنة ، حيث كان باسل وماهر الاسد معارضين بشدة لفكرة زواج شقيقتهم الكبرى من الضابط شوكت وهو رئيس فرع الدوريات ، مبعداً من الحرس الجمهوري،  حيث تعرف على بشرى من خلال اشراف آصف على مرافقة ابن حافظ الاسد الصغير مجد ، الذي كان يعاني من مرض التوحد ، وقد توفي قبل عدة سنوات.
وكان بشار الاسد ، كلف صهره الجديد منذ عدة سنوات ، بالانفتاح على العائلات العلوية الكبرى ، التي انتشر افراد كثيرون منها في قطاعات الجيش المختلفة وخصوصاً في اجهزة الامن ، ليظل على تواصل معها ، بعد ان منعت ظروف عديدة بشار من التواصل مع هذه العائلات ، واهمها مخلوف وشاليش اللتين تتحفظان في مواقفهما من بشار الاسد ، بسبب اتهامهما اسماء الاسد بالسيطرة على الاستثمارات التي كانت هذه العائلات تتحكم بها( الشراع اشارت عدة مرات الى هذه الصراعات الداخلية.
الشراع