اخبار لبنان

السيد نصرالله: لوقف التحريض على الحكومة في الخارج.. وبحال فشلها لا نعرف ما إذا كان سيبقى بلد

شدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على أن هناك اجماعا بأننا بوضع صعب جدا جدا جدا على الصعد الاقتصادية والمالية والنقدية، داعيا الفرقاء والأحزاب والأطراف السياسية الى فصل معالجة الملف الاقتصادي والمالي عن الملف السياسي.

نصر الله دعا في كلمة لمناسبة “ذكرى القادة الشهداء وأربعينية شهداء محور المقاومة” الى تقدير شجاعة رئيس الحكومة الحالية ووزرائها في تحمل المسؤولية في ظرف صعب وحساس لافتا الى أن هناك فرقا كبيرا بين تحمل المسؤولية والهروب منها، وقال:”نحن نتحمل ومستعدون أن نتحمل كامل المسؤولية وأن نتشارك بالمسؤولية لمعالجة الاوضاع القائمة”.

كما شدد نصرالله على ضرورة وضع التراشق بالإتهامات جانباً واعطاء الحكومة الحالية فرصة زمنية معقولة ومنطقية لتمنع الإنهيار والسقوط، “لأنه في حال فشل الحكومة الحالية لا نعرف ما إذا كان سيبقى بلد ليأتي أحد على حصان أبيض ليشكل حكومة جديدة”.

الأمين العام لحزب الله الذي دعا لتقديم المساعدة من قبل أي جهة أو حزب أو فئة لأن هذا واجب وطني، قال:”تحريض البعض في الخارج وتسمية الحكومة الحالية بحكومة حزب الله يؤذي لبنان وامكانات المعالجة ويسيء لعلاقات لبنان العربية والدولية”.

واعتبر أن من يدعو لليأس يرتكب خيانة وطنية، ورأى أن اللبنانيين قادرين على معالجة الأزمة الصعبة و”الأمر بحاجة الى التضحية والتخلي عن الحسابات الخاطئة”.

وفي ملف صفقة القرن، أشاد نصرالله بالاجماع اللبناني برفض الخطة الأميركية معتبرا أن هذا الأمر يعود الى ادراك اللبنانيين لمخاطر هذه الخطة على المنطقة ولبنان، وقال:”اذا كان هناك في لبنان من يتحدث عن خشية من التوطين فعلينا أن نحترم هذه المخاوف”.

ورأى أن ادارة ترامب ارتكبت جريمتين عظيمتين في الاسابيع الماضية الاولى عبر اغتيال سليماني وأبو مهدي المهندس والثانية اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب “صفقة القرن”.

نصرالله الذي لفت الى أننا “أمام خطة أميركية جدية ويجب أن تواجه بالجدية وهذا يتطلب موقفا كبيرا وتحركا دائما”، قال:”لا يمكن أن تجد فلسطينيا واحدا يقبل باعطاء القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية للصهاينة”.

واعتبر أننا “أمام مواجهة جديدة لا مفر منها”، مشيرا الى أن “أميركا تقوم بمواجهة مع كل شعوب وحكومات المنطقة الذين يرفضون الاستسلام”.

وقال نصرالله:”أميركا تريد الغاء الحشد الشعبي لأنه من ضمانات القوة في العراق والوفاء لقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس هو بالحفاظ وتقوية الحشد واخراج القوات الأميركية من العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi