متفرقات

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون “أل بي سي آي”

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون “أل بي سي آي”

كلما ارتفعت أرقام المصابين بفيروس كورونا، كلما تشددت الدول في الاجراءات المتخذة لمواجهته. والسباق بين الكورونا والاجراءت سريع، واي خطأ أو تباطوء يسبب كارثة صحية.

في لبنان، بلغ عدد الاصابات حتى الساعة 93، والاجراءات التي اتخذتها الحكومة، من وقف بعض الرحلات من البلدان الموبوءة إلى اغلاق المدارس والمطاعم، لم تعد كافية، فالمطلوب لوقف انتشار المرض أكثر بكثير.

الاجتماعات الطبية والوزارية لم تهدأ، وذروتها غدا، خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء التي يستهلها الرئيس ميشال عون بتوجيه كلمة إلى اللبنانيين، وخلال هذه الجلسة، لا تنسوا مسافة المتر على الأقل بين كل منكم.

بعد الجلسة، اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع. وبعد هذين الاجتماعين، لن يكون الوضع كما قبله، فالاجراءات ستشدد تحت عنوان “خليك بالبيت”.

بحسب معلومات للـLBCI، فإن اجتماعات الغد ستخلص إلى إعلان تعبئة النشاط الصحي والطبي، وهذه العبارة ترد في قانون المجلس الأعلى للدفاع، المادة 8 الفقرة د.

ماذا يعني ذلك؟.

يعني أن لبنان أصبح في حال طوارئ طبية، وأن كل المؤسسات ستتوقف عن العمل، باستثناء المستشفيات وطواقمها الطبية، مراكز القوى العسكرية وعناصرها، المؤسسات المعنية بالأمن الغذائي وهي تحديدا مراكز التموين بالأغذية من محلات صغيرة إلى سوبرماركت، الأفران والعمال فيها، وصولا إلى المؤسسات الاعلامية وفرقها، والمفترض أن تشارك الدولة في نشر الأخبار المتعلقة بانتشار الفيروس والتوعية منه.

قرار تنفيذ بدء سريان تعبئة النشاط الصحي والطبي سيستغرق أياما قليلة، وسيطبق متى أعلن عنه وبشدة، لأننا تحت سلطة فيروس قادر على الانتقال من شخص مصاب واحد إلى 34 بسرعة فائقة.

كل ما ستقوم به الدولة في مقلب، وإرادة اللبنانيين وقدرتهم على مواكبتها في مقلب آخر. فـ”خليك بالبيت” ليس شعارا، والدولة “ما فيا تكون ناطور عكل واحد منا”، خاصة وأن “خليك بالبيت” تعني حماية أنفسنا أولا، وعائلتنا الصغيرة ثانيا، ومجمتعنا ثالثا.

“خليك بالبيت” يعني نظافة قبل كل شيء، من غسل اليدين إلى التعقيم، من أغراض السوبرماركت إلى كل ما يمكن أن تلمسه يداك.

“خليك بالبيت” يعني المحافظة على مسافة، أقلها مترا بينك وبين من معك في البيت. خليك بالبيت”، يعني اعتذر عن استقبال الضيوف، وأجل “الغداوات والعشاوات”. “خليك بالبيت” يعني “خفف تذاكي” على حالك وعلى عيلتك، وما تضهر إلا اذا في شي أكثر من ضروري.

وانت وبالبيت ما تقول: شو وقفت عليي، والله ما بني شي، ما انت أصلا ما بتعرف إذا انت مصاب ولا لا.

إيه، نعم وقفت على كل منا، مش نحنا منقول انو نحنا الشعب المثقف، العنيد، يللي ما بينكسر، اذا ما عملنا هيك، نعم، الكورونا ستربح السباق وتكسر قدراتنا الطبية وقدرات مستشفياتنا وتكسرنا كلنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi