بدء الفعاليات بذكرى ميلاد الجمهورية العربية المتحدة

عشية الذكرى الرابعة والستين لقيام الجمهورية العربية المتحدة بين مصر وسورية، أعلن الأمين العام للمؤتمر القومي العربي الأستاذ مجدي المعصراوي ان الأمانة العامة ستطلق في 22 شباط / فبراير 2022 “نداء الوحدة” الذي اعدّه الأمين العام السابق للمؤتمر الدكتور زياد حافظ، ويتضمن إجابات على مجمل التحديات التي يواجهها الواقع العربي الراهن ودور الوحدة في استنهاض الامة ، وان لقاءات عدة ستعقد لمناقشة هذا النداء – البيان التاريخي.
– كما وزع الإعلامي المصري الناصري عضو مجلس الشعب الأستاذ مصطفى بكري فيلماً أعدّه عن ذكرى الوحدة، يتضمن فقرات من خطب الزعيم الخالد الذكر جمال عبد الناصر في مصر وسورية في أيام الوحدة، وقد لقي الفيلم تجاوباً واسعاً .
-اما مركز الحوار العربي في واشنطن الذي يشرف عليه الدكتور صبحي غندور يعقد مساء اليوم الجمعة ندوة بالمناسبة يتحدث فيها الدكتور كمال خلف الطويل وعنوانها “تجربة الوحدة المصرية – السورية : .”
– كما دعا مركز دراسات الوحدة العربية الى ندوة رقمية بالمناسبة يتحدث فيها (حسب التسلسل الابجدي ) كل من د. ابراهيم علوش، د. أحمد يوسف أحمد، أ. عبد القادر النيال، د. علي الدين هلال، د. علي فخرو، د. مصطفى نويصر، وتدير الندوة المديرة العامة للمركز الأستاذة لونا أبو سويرح.
ومن المنتظر ان تقام في القاهرة ودمشق والعديد من عواصم الامة العربية جملة فعاليات تنظّمها أحزاب وتجمعات ومنتديات قومية عربية .

مركز الاعلام الشعبي

18/2/2022