عون و”كذب وقلة ادب” علي حسن خليل/الشراع

الشراع 8 كانون ثاني 2022

اكثر ما اثار غيظ وانزعاج رئيس الجمهورية ميشال عون وصهره جبران باسيل من كلام النائب علي حسن خليل هو حديثه عن انتخاب رئيسين للجمهورية قبل خمس سنوات، في موقف صارخ في دلالاته على النظرة من قبل الفريق الذي يمثله وزير المالية السابق حيال العهد .

وهذا التعبير من قبل خليل يراد منه القول ان ميشال عون هو مجرد صورة يستظل بها صهره جبران باسيل وهو الرئيس الفعلي عمليا وفي الواقع ، خصوصا وانه لدى استرساله في الحديث عن التفاهمات التي تمت  والصفقات التي نسبت الى فريق العهد كان يحصر حديثه بباسيل وحده . كما يعني ان المعني باي اتفاق او تسوية هو باسيل ايضا وان عون مجرد يافطة وهو ما اعتبره رئيس الجمهورية في دردشة صحافية معه “كذب وقلة ادب”.
والجديد في السياق الخلافي بين حركة امل والتيار الوطني الحر هو ان رئاسة الجمهورية لم تعد خارج السجال كما يرى مصدر متابع ، وان الشخصنة باتت جزءا من الصراع الدائر. وان كل تطاول على اي شخصية من الشخصيات المعارضة للعهد سيرد عليه من الان وصاعدا باستهداف عون نفسه بالشخصي وليس فقط بالسياسة. ومن ضمن هذا السياق في مقدمات نشرات اخبار محطتي ال “اوتي في” التابعة لعون وال “ان بي ان” التابعة لبري. ما يشير الى ان زمن عدم توجيه السباب والشتائم لعون انتهى ولم يعد كما كان الامر عندما وصف باسيل رئيس مجلس النواب قبل سنوات بانه “بلطجي” .

 

مجلة الشراع