الخدمات الاعلامية

مصدر دبلوماسي عربي رفيع المستوى لـ “الشراع”: دعوى ضد إسرائيل بمبادرة بولنديين من أصول فلسطينية رئيس وزراء بولندا: لن ندفع لإسرائيل طالما أنا رئيس حكومة – أحمد حازم/ القدس المحتلة

مصدر دبلوماسي عربي رفيع المستوى لـ “الشراع”: دعوى ضد إسرائيل بمبادرة بولنديين من أصول فلسطينية رئيس وزراء بولندا: لن ندفع لإسرائيل طالما أنا رئيس حكومة – أحمد حازم/ القدس المحتلة

مجلة الشراع 10 تموز 2021

قرر مواطنون بولنديون من أصول فلسطينية القيام بمبادرة هي الأولى من نوعها في أوروبا. فقد قامت مجموعة من الفلسطينيين المقيمين منذ سنوات طويلة في بولندا، والذين يحملون الجنسية البولندية بدعوة كافة المواطنين البولنديين من أصل فلسطيني للقاء في العاصمة وارسو، واتخذوا قراراً برفع دعوى ضد إسرائيل ومطالبتها بالتعويض عن الممتلكات الفلسطينية.

وقد علمت “الشراع” من مصدر دبلوماسي عربي رفيع المستوى في أوروبا، بأن الخطوة الفلسطينية هذه جاءت كرد على مطالبة إسرائيل لبولندا بالتعويض عن مملكات اليهود في بولندا.

وقد شهدت الفترة الأخيرة توتراً في العلاقات بين بولندا وإسرائيل، يهدد بأزمة دبلوماسية بين الجانبين، إثر مصادقة المجلس الأدنى في البرلمان البولندي، على مشروع قانون نعتبر إسرائيل أنه سيمنع استعادة أملاك يهودية، أو منح تعويضات للناجين من المحرقة وأبنائهم.

وينص مشروع القانون البولندي على أن جميع الدعاوى بخصوص استعادة أملاك لم يتم حسمها خلال الثلاثين عاما الأخيرة سيسري عليها قانون التقادم وستشطب.

وكانت وزارة الخارجية البولندية قد أكدت في بيان لها: أن “بولندا ليست مسؤولة بأي حال من الأحوال عن الهولوكوست، وهو عمل فظيع ارتكبه المحتل الألماني وشمل أيضا مواطنين بولنديين يهودا”.

وكان رئبس وزراء بولندا ماتيوش مورافيك قد صرح في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، “بأن بولندا لن تدفع ثمن الجرائم النازية لا بالعملة المحلية ولا باليورو ولا بالدولار طالما هو في منصب رئيس الوزراء”.

ويرى معلقون أوروبيون أن تصريح رئيس الحكومة البولندية هو تحدي واضح لإسرائيل وخروج عن الطاعة الصهيونية، وهو أول سياسي بولندي بهذا المنصب يتحدث بهذه اللهجة ضد إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi