اخبار لبنان

هل نصل قريباً إلى صفر وفيّات بكورونا؟

تتراجع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في لبنان يوماً بعد آخر، بموازاة توسّع شريحة المُلقَّحين وانتهاء مرحلة الإقفال في البلد.

يُعيد رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، في حديث لموقع mtv، سبب تراجع أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس إلى أنّ “الشريحة الملقَّحة في لبنان ناهزت الـ10% من المواطنين اللبنانيين، بينما انخفضت نسبة الإصابة إلى 10%، ما يعني أنّنا أصبحنا أمام نوع من المناعة المجتمعيّة”.

وإذ يُنبّه من أنّ “هذه المناعة التي تكوّنت في الأيّام الأخيرة تدعونا إلى المزيد من الوقاية”، يُشدّد على أنّه “كلما تعزّزت المناعة المجتمعيّة أصبح اللبنانيون أكثر أماناً على الدول التي يسافرون اليها، وعندها يغدو تنقّل اللبنانيين بين الدول أكثر سهولة”.

وبشّر البزري اللبنانيين بـ”قُرب بلوغ المرحلة الثانية بعدما بلغنا المرحلة الثالثة بنجاح”، مُفيداً بأنّ “الأرقام تُبيّن تسجيل أقلّ من 4 وفيات من أصل 100 ألف مُصاب، كما أنّنا عدنا الى إجراء 2500 فحص يومياً لكل 100 ألف مواطن، ما يعني أننا قادرون على الوصول إلى 3 آلاف فحص”.

وركّز على أنّ “ذلك لا يدعو للإطمئنان فقط بل إلى المزيد من الإجراءات الوقائيّة من قبل اللبنانيين، لنتمكّن من الوصول إلى صفر وفيّات بكورونا في المرحلة القادمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi