اخبار لبنان

أطفالٌ في لبنان تحت خطّ الجوع… وصورٌ مذلّة

كتبت جيسيكا حبشي في موقع mtv:

الطّفولة في لبنان في خطر. لا ندقّ هنا ناقوس الخطر لنُحرّك ضمائر التجّار والحكّام وكلّ متواطئ معهم، بل، إنّه نداءٌ عاجلٌ الى المنظّمات الدولية التي تُعنى بالاطفال في العالم: إلتفتوا الى لبنان، فأطفاله باتوا تحت خطّ الجوع.

يعيش الاهل في لبنان في ذلٍّ لم يشهد اللبنانيّون مثيلاً له حتّى إبّان الحروب التي طبعت هذا الوطن “المنحوس”. يبحثون في كلّ مكان وعلى مختلف الصفحات الالكترونيّة عن عُلب الحليب لاطفالهم. يقايضون ما أمكنهم التخلّي عنه مقابل علبة صغيرة تُشبع بطون صغارهم لايّام قليلة. يُكثرون في “عيار الماء”، ويؤجّلون مواعيد الطعام. أطفالهم يصرخون في أحضانهم جوعاً، أمّا هم، فتعتصر قلوبهم وتصرخ قهراً ويأساً بصمتٍ، فالكلام لم يعد ينفع ولن يفيد. هناك من امتهن في لبنان تجارة الاطفال، ولكنّنا لن نتوجّه الى “هؤلاء”.

أيتها المنظّمات الدوليّة، أنظري الى أطفال لبنان، عايني حالتهم عن قرب، أرسلي موفدين عنك الى الصيدليات والمتاجر وغرف نوم الاطفال. أطلبي منهم إعداد تقارير يوثّقون فيها فقدان الحليب والاخلاق. أيتها المنظّمات الامميّة، أطفال أمّتنا يموتون جوعاً ويفطمون قبل أن يولدوا. في لبنان، “لا يخلق الولد ورزقته معه” كما يروّجون في القرى للحثّ على الانجاب. هنا، بات اللبنانيّون الصغار يحملون معهم الى الحياة هموماً وأعباءً وديوناً مسبقة. هنا أيضاً، بات الاهل يتسوّلون ويتوسّلون للحصول على علبة من الحليب، فيما بعض المخازن، ولو شُرّعت أبوابها، لكان الحليب فيها يكفي لاشباع كلّ الاطفال الجياع في العالم، ولكنّنا لن نتحدّث عن “هؤلاء”.

أيتها المنظّمات الدوليّة، أرسلي لنا أطناناً من الحليب، أطرقي باب كلّ عائلة، ووزّعيه على الاهل واحرصي على إمدادهم بمخزونٍ يكفي لسدّ جوع أطفالهم ولاستعادة كرامتهم.

أيها العالم، حتّى “كورونا” كان أكثر رأفة مع الاطفال ولم يكمّ أفواههم، ولكن في لبنان “هؤلاء” أشنع وأقبح من ذلك الفيروس!

شاهدوا الصور. هذه عيّنة، لا أكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi