وفد من نادي الشرق لحوار الحضارات زار القصيفي

زار وفد من “نادي الشرق لحوار الحضارات” برئاسة رئيس تحرير مجلة “العنفوان وDrone News” عضو الهيئة الدارية الاعلامي إيلي سرغاني، نقيب المحررين جوزيف القصيفي.

وضم الوفد أعضاء الهيئة العامة في النادي: المحامي عبد اللطيف سنو، الدكتوران فوزي بيطار ونبيل جعفر، ريتا سكر، وندى العريان.

وأفاد بيان للنادي أن “اللقاء بحث في أبرز مواضيع الساعة، خصوصا الأزمة الصعبة التي يمر بها لبنان الذي بات في عمق نفق طويل ومظلم. ولم يهتد بعد إلى سبيل للخروج منه”.

وأشار إلى أن “الوفد قدم إلى نقيب المحررين نسخة من مجلة العنفوان، التي تصدر باسم النادي مرفقة بدعوة له لزيارة مدينة اربيل في العراق من 5 إلى 13 حزيران المقبل، لحضور المؤتمر الدولي الثاني للسلام تحت عنوان من بيروت إلى إربيل – رسالة حوار للعالم عابرة للحضارات من تنظيم جمعية East لحوار الحضارات والمؤسسة الاجتماعية لحوار الحضارات ونادي الشرق لحوار الحضارات. وسيتضمن المؤتمر نشاطات عدة، هي: ندوات وورش عمل بين مختلف الدول، الاديان، والحضارات المشاركة، لقاءات مع العديد من الفاعليات الرسمية والديبلوماسية، رحلات ثقافية سياحية للمناطق الاثرية والسياحية وزيارة المناطق المتضررة من سهل نينوى ومحافظة حلبجة، زيارة ميدانية للمخيمات، نشاطات رياضية وترفيهية تتضمن لوحات فنية وادبية ومأكولات شعبية تراثية، اقامة غابة من شجر الارز تحت عنوان غابة السلام – رسالة الحوار من كردستان الى العالم”.

ولفت البيان إلى أن “القصيفي وعد بتلبية الدعوة إذا سمحت الأحوال بذلك، وشكر للنادي جهوده المبذولة في خدمة الانسان والانسانية من خلال نشر ثقافة الحوار وقبول الآخر”.