اخبار لبنان

تطوّرات في ملف المرفأ: توقيف فنيانوس وارد ومرجع كبير يحرّض ضدّ صوان

كتب داني حداد في موقع mtv:

يبدو أنّ ملف التحقيق في انفجار المرفأ سيقفز، فجأةً، الى سقف الاهتمام الإعلامي مع تطوّرات جديدة سيشهدها، بدءاً من اليوم.

يمثل وزير الأشغال العامّة والنقل السابق يوسف فنيانوس ومدير إقليم بيروت في الجمارك بالإنابة سابقاً موسى هزيمة اليوم، بصفة مدّعى عليهما، أمام قاضي التحقيق فادي صوان.

وكشفت مصادر قضائيّة متابعة للقضيّة عن وجود احتمالٍ لصدور قرار بتوقيف فنيانوس وهزيمة، أو أحدهما، لينضمّا، في هذه الحالة، الى الموقوفين وجاهيّاً، وعددهم ٢٥. علماً أنّ تغيّب الإثنين عن الجلسة يبقى أمراً وارداً.

وتجدر الإشارة الى أنّ المدعى عليهم في هذه القضيّة هم ٣٣ شخصاً، وقد نشهد المزيد من الادعاءات قريباً، في ظلّ توجّه القاضي صوان للاستماع الى عددٍ من المسؤولين الأمنيّين والمدنيّين الذين سبق أن استمع إليهم، من دون أن يدّعي عليهم.

وكشف مصدر مطلع، لموقع mtv، عن اتّجاه لدى أحد المعنيّين بالملف الى طلب تنحية صوان، بناءً على نصيحة من مرجعٍ كبير يحرّض على قاضي التحقيق.

ولفت المصدر الى أنّ هذا المرجع يبدي استياءه من مسار التحقيقات التي شملت توقيف مقرّبين منه، مع وجود توجّه الى توقيف المزيد.

ولعلّ متابعة دقيقة لهذا الملف، وما يُقال في الكواليس، يوصل الى نتيجة واحدة: كبار المسؤولين في هذا البلد كانوا يعرفون بوجود المواد الخطرة في مرفأ بيروت، وهم إما أهملوا أو تمهّلوا، حتى وقعت الجريمة الكبرى التي قتلت وجرحت ودمّرت وهجّرت. وبعض هؤلاء المسؤولين يسعون اليوم الى عرقلة التحقيقات وحماية أنفسهم والمحسوبين عليهم.

المجرم يكون أكثر سوءاً إن كان وقحاً، وإن كان مسؤولاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi