قزي لـ”مستقبل ويب”: لا علاقة لبكركي بكلامي عن الحكومة

تعقيباً على ما نشرته “مستقبل ويب” حول ما جاء على لسان الوزير السابق سجعان قزي عن تشكيل الحكومة، أوضح الأخير في اتصال مع “مستقبل ويب” أن ما ورد في تغريدته أو في وسائل الإعلام” يعبّر عن رأيي الشخصي وليس عن موقف بكركي على الإطلاق “،لذا اقتضى التوضيح.

وكان جاء في “مستقبل ويب” ما يلي :

“في تغريدة وصفتها مصادر سياسية بأنها رد مباشر من بكركي على البيان الأخير لرئيس مجلس النواب نبيه بري، رفع الوزير السابق سجعان قزي تهمة العقد عن قصر بعبدا ووجّهها الى دول عربية وأجنبية ، فقال :”ما يؤكد كلام الرئيس بري بأن العقد “من عندياتنا”، هي السفرات التي يقوم بها الرئيس المكلف سعد الحريري الى” عندهم”، الى الامارات ومصر وباريس… وحركة الموفدين بين باريس وطهران.

وكان قزي استبق هذه التغريدة بتصريح لمحطة mtv قال فيه أنه يستبعد “أن يصار الى تشكيل حكومة تكنوقراط كاملة ويجب إعادة النظر في التشكيلة المطروحة وعلى عون والحريري وضع الخلافات جانباً وإطلاق حكومة مستقلة “.

ورأت المصادر في هذه المواقف ما ينبئ برفع الحجة عن رئيس الجمهورية بإثارة العقد، والعودة الى مربّع الاصطفافات التقليدي بالدعوة الى إعادة النظر في التشكيلة الحكومية وفتح باب البحث في حكومة مطعّمة بحزبيين خلافاً للمواقف التي أطلقها البطريرك ماربشارة بطرس الراعي ودعواته المتلاحقة لتشكيل حكومة اختصاصيين من غير الحزبيين.”