اخبار لبنان

مصرف لبنان يرد في بيان على ما ورد في نشرة الـLBCI… ماذا جاء فيه؟

رد مصرف لبنان على ما ذكرته مصادر الـ”LBCI” حول ادّعاء القاضية غادة عون  على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بجرم إساءة الأمانة بإدارة الدولار المدعوم، مؤكدا في بيان انه لا يوزع الدولارات لكنه يتدخل بائعاً او شارياً للدولار مقابل الليرة اللبنانية وبحسب المادة ٧٥ من قانون النقد والتسليف تتم هذه العمليات بالتوافق مع وزير المال.

وقال: “بالفعل اصدرت الحكومة قرارًا طلبت فيه من مصرف لبنان ان يبيع الدولار في الاسواق وشكلت لجنة لمتابعة الموضوع برئاسة وزير المالية و عضوية وزراء ومسؤولين و منهم الحاكم.”

ولفت البيان الى ان هذه اللجنة اتطلعت من نقيب الصرافين والذي كآن حاضرًا بالاجتماعات على كيفية بيع الدولار من الصرافين للمواطنين لذا يقتضي التوضيح.

واعتبر ان مصدر هذه العملة النقدية من الدولار الاميركي ليست من موجودات مصرف لبنان انما تم شرائها من شركات نقل الاموال وبهذا الشكل رد مصرف لبنان الدولار المستحوذ من السوق الى السوق من جدي.

للاطلاع على التقرير

القاضية عون تدّعي على حاكم مصرف لبنان بجرم إساءة الأمانة بإدارة الدولار المدعو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi