اخبار لبنان

عراجي يكشف آلية وصول وتوزيع اللقاح والكميات

كشف رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي أنه تم خلال الاجتماع بين لجنة الصحة النيابية ورئيس لجنة التلقيح ضد كورونا الدكتور عبدالرحمن البزري على خطة التلقيح واضحة وصريحة”، مشير الى أن “في أول أسبوع من شهر شباط سيتم التنسيق مع شركة فايزر من أجل وصول الدفعة الأولى ما يقارب الـ ٢١٠٠٠٠٠ لقاح من المصنع في بلجيكا وحتى مكان التخزين في مستشفى رفيق الحريري الجامعي حيث سنشرف على كل التفاصيل”.

وأوضح أنه “سيتم فتح مراكز تطعيم في المناطق عبر المستشفيات الحكومية وفي بيروت عبر مستشفى الحريري الجامعي ومستشفيات خاصة، وسيتم تلقيح العاملين في تأمين الخدمات الطبية ( الأطباء والممرضين والصيادلة) ومن ثم سننتقل الى تطعيم كبار السن من ٧٥ سنة وما فوق ومن ثم سيتم التلقيح وفق تسلسل معين لباقي الفئات العمرية”، مشيرا الى أنه “وفق الدراسات يجب تلقيح ٨٠٪؜ من المواطنين للوصول الى المناعة من تفشي الوباء”.

وقال:” نسعى الى تأمين لقاحات أخرى ومن مصادر مختلفة: ٢٧٠٠٠٠٠ لقاح من اتحاد كوفاكس، وكذلك الدولة تعمل على مفاوضات مع شركة AstraZeneca وكذلك يتم العمل عاى تأمين اللقاح الروسي والصيني”.

وفي شأن قرار المجلس الأعلى للدفاع بشأن تمديد الإقفال حتى ٨ شباط، أشار عراجي الى أن “قبل ٨ شباط المقبل يجب تقييم الإقفال وفي حال بقيت الأمور على ما هي عليه يمكن أن يتم تمديد المدة أيضا”.

وشدد على أن “الأمور مرهونة بوعي اللبنانيين والتزامهم بالإجراءات وكذلك على تعاطي الدولة الصارم في تطبيق الإجراءات والتشدد فيها، وإلا سنشهد المزيد من الإرتفاع في الإصابات في ظل عدم وجود أسرة كافية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi