بيان من نقابة اطباء لبنان /طرابلس

بيان

تدخل إنتفاضة الشعب اللبناني، المناهضة لمنظومة الفساد السياسي والإقتصادي شهرها الرابع وهي مازالت بكامل زخمها وتوهجها ، لا بل نراها قد ازدادت تجذراً ورسوخاً إذ ارتقت في مطالبها وشعاراتها لتؤكد على أن الهدف ليس تغيير شخص من هنا أو هناك ، أو إستبدال فاسد بفاسد ، بل الهدف هو إجتثاث منظومة الفساد من جذورها وبناء دولة قانون ومؤسسات مدنية عصرية ، تستطيع أن تعيد الأمل بالمستقبل لكل أبناء الشعب اللبناني .
إن نقابتنا ، نقابة أطباء لبنان- طرابلس، منذ اللحظات الأولى لهذه الإنتفاضة كانت في خضم الحراك الشعبي ومن أوائل المساهمين فيه، داعية في بيانها( الصادر في 18 / تشرين الاول / 2019 ) إلى الإستمرار في الحراك لتغيير الطبقة والنظام السياسيين الفاسدين ، ولبناء دولة القانون المدنية الإجتماعية خارج إطار المحاصصة الطائفية والزبائنية والتبعية . اليوم نحن نؤكد من جديد تضامننا الكامل مع شعبنا المكافح لإستعادة حقوقه المسلوبة وأمواله المنهوبة ، وندعو لإستمرار إنتفاضته .
ونؤكد على حق الشعب في إستعمال الوسائل السلمية للوصول إلى أهدافه . ولذلك يهمنا أيضاً التأكيد على الإبتعاد عن كل الوسائل التي يمكن أن تلحق الأذى والضرر بهذا الحراك ، وعلى وجه الخصوص الوسائل التي تسبب ضرراً بيئياً أو تشكل خطراً على الصحة كحرق الإطارات ، ورمي مستوعبات النفايات في الشوارع وما شابه ذلك.
إن الحفاظ على البيئة ، وحماية الصحة العامة للمواطنين هما من أهم البنود في برنامجنا لإصلاح نظام الرعاية الصحية في لبنان .
نحن كلنا ثقة بأن أهلنا المنتفضين وشعبنا بالعموم سيتفهمون هذه المناشدات التي تنبع من حرصنا عليهم وعلى نجاح الإنتفاضة بتحقيق أهدافها المرجوة .
المجد للشعب اللبناني الحر والخلود لشهدائه .

نقيب أطباء لبنان- طرابلس
الدكتور سليم أبي صالح

طرابلس في 16/1/2020