اخبار لبنان

دعم إماراتي للحريري… وماذا عن موقف الإمارات والسعودية تجاه تشكيل الحكومة؟

في زيارته الأخيرة للإمارات، سَمِع الرئيس المكلف سعد الحريري من المسؤولين الذين التقاهم “حرصاً عليه”، واستعداداً إماراتياً لتوفير “المتطلبات المالية حتى لا ينهار تياره ومؤسساته”. إلا أنّه بعيداً عن حاجات الحريري “الشخصية”، لا ترى الإمارات ــــ ومن خلفها السعودية ــــ نفسها معنية بلبنان أو بمساعدته للخروج من أزمته المالية، “لاعتبار الدولتين الخليجيتين أنّ لبنان ينتمي إلى المحور المُعادي لهما إقليمياً”.

انطلاقاً من هنا، الإمارات والسعودية “غير مُهتمتين بدعم حكومة طالما أنّ حزب الله صاحب نفوذ، إن كان الحريري رئيسها أو أي شخصية أخرى”. وفي هذا الكلام رسالة ضمنية إلى الحريري بأنّه “إما تكون في صفّنا أو لا نرغب في أن تكون رئيساً للحكومة”.

وتُضيف معلومات إنّ الحريري “لم يغشّ” المسؤولين الإماراتيين، بل كان واضحاً معهم بأنّه غير قادر على تحقيق أي خرق داخل الساحة اللبنانية، “حتى ولو وُفّرت له المساعدات المالية المطلوبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi