اخبار لبنان

تفشي كورونا ينذر بالأسوأ… “نحن أمام حالة صعبة جداً”

بدأ في السراي اجتماع اللجنة الوزارية برئاسة رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب لاتخاذ قرارات الاقفال وحظر التجول في مواجهة تفشي وباء كورونا

ويعقب هذا الاجتماع اجتماع امني مع قادة وممثلي الاجهزة الامنية للبحث في آلية تطبيق الاجراءات بمواكبة القوى الامنية

وقال رئيس تصريف الحكومة، حسان دياب في بداية الاجتماع: “للأسف نحن اليوم اصبحنا بموقع مختلف في البداية كان هناك تناغمًا بين إجراءات الدولة وبين تجاوب المواطنين مع التدابير، أما اليوم فالوضع مختلف تماماً”

وأضاف: “لقد طبقنا الإجراءات الممكنة كافة على مستوى الدولة لكن التزام الناس لم يكن إيجابيًا للأسف هناك مواطنون غير مقتنعين حتى اليوم بخطر هذا الوباء”

ولفت دياب الى “أن مواجهة هذا الوباء لا يمكن تطبق من خلال تدابير نظرية وإجراءات في الشارع فقط”

وأكد: “نستطيع إقفال البلد ونستطيع أن نفرض حظر التجوّل لكن لا قدرة لنا أن نلاحق كل شخص وبالتالي أن نضع شرطي مع كل مواطن”

وتابع دياب، “إن مواجهة هذا الوباء تحتاج إلى وعي مجتمعي يتفاعل ويتجاوب مع التدابير والإجراءات”

وشدد دياب انه “لا أسرّة شاغرة في عدد من غرف العناية الفائقة وبالتالي نحن أمام حالة صعبة جداً ونحتاج لإجراءات استثنائية وصارمة وتشدّد بتنفيذ التدابير”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi