اخبار لبنان

اسماعيل سكرية: عن أي أدوية جنريك تتحدثون في غياب مختبر مركزي للرقابة…

أسف رئيس الهيئة الوطنية الصحية “الصحة حق وكرامة” الدكتور اسماعيل سكرية في بيان، “لاستمرار المعنيين بالقطاع الدوائي من وزارة صحة ولجنة صحة برلمانية ونقابات الطب والصيادلة والمستوردين، بسياسة تحكمها المصالح الخاصة للبعض، والمصالح الفئوية النقابية للبعض الاخر”.

وتعليقا على قرار استبدال الدواء بالجنيريك، وبالرغم من اهميته، أضاف سكرية: “عن أي أدوية جنريك تتحدثون في غياب مختبر مركزي للرقابة، لم تأتوا على ذكر ضرورته ولو من قبيل الادبيات، متجاهلين تدفق ادوية مجهولة التركيب والجودة والفاعلية تترك في السوق اللبناني وما يرتبه ذلك من مخاطر على الصحة العامة. المختبر المركزي هو صمام الأمان والامن الدوائي والصحي، وباستمرار تغييبه تبقى عناوين تشجيع أدوية الجنريك والصناعة الوطنية للدواء تتحرك في دائرة الشعار الشعبوي الجميل، ومن لا يعرف فليسأل لماذا تمنع ادوية الصناعة اللبنانية من دخول الخليج (سوى خمسين صنفا) والدول العربية، فيما أكثر من ألف صنف دواء عربي مسجل في لبنان؟.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi