متفرقات

15 كانون الأول هو اليوم العالمي لل#شاي. تحتفل الهند، سيري لانكا، ماليزيا، النيبال، تانزانيا وغيرها من الدول بهذا النهار. ولكن وفق رزنامة الأمم المتحدة، يُحتفل باليوم العالمي للشاي بـ21  أيار بسبب بدء موسم إنتاجه في هذا الشهر.
والهدف وراء هذه المناسبة هو للتوعية حول حقوق العمال المهدورة في زراعة الشاي. هذه الزراعة تتطلب الكثير من الرعاية والاهتمام. كما تهدف المناسبة أيضاً إلى التصدّي للفقر والجوع.
وللشاي فوائد صحّية عدة، بخاصة الشاي الأخضر بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقي من السرطان وتحارب الكولسترول والسكري وأمراض القلب.
وفي لبنان، تصدّر هاشتاغ #اليوم_العالمي_للشاي التريند في “تويتر”، حيث تذكّر اللبنانيون الهبة المقدّمة من السلطات السيري لانكية لضحايا الانفجار، التي وزّعتها رئاسة الجمهورية على عناصر الحرس الجمهوري في القصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi