متفرقات

نبذة عن شخصية من مواليد اليوم : يوهانس ديديريك فان دير فالس / فيزيائي هولندي

يوهانس ديدريك فان دير فالس (بالإنجليزيةJohannes Diderik van der Waals)‏ (نوفمبر، 1837 – مارس، 1923) كان عالم فيزيائي نظري هولنديًا ، اشتهر بعمله على معادلة حالة الغازات والسوائل. وقد أصبح أول أستاذ للفيزياء في جامعة أمستردام عندما افتتحت عام 1877 وفاز في عام 1910 بجائزة نوبل في الفيزياء.

ولد العالم الفيزيائي يوهانس فان دير فالس يوم 23 نوفمبر 1837، في ليدن الهولندية، ابن جاكوبس فان دير فالس وإليزابيث فان دن بيرغ، كانت حياته مثالا يحتذى به في قوة الرغبة في التحصيل العلمي وتطوير الذات ومواجهة العقبات التي تحول دون ذلك، فبعد الانتهاء من تعليمه الابتدائي والثانوي، اشتغل بالتدريس في المدارس الابتدائية في ليدن، لكن هذا لم يمنعه من تركيز عقله على أهداف أعلى من ذلك بكثير….

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi