ترايسي شمعون دعت رئيس وأعضاء حكومة تصريف الأعمال الى الاعتكاف للضغط باتجاه التأليف

دعت السفيرة ترايسي شمعون “رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وأعضاء الحكومة الى الانكفاء عن تصريف الأعمال فوراً كوسيلة ضغط على رئيس الجمهوريّة ورئيس الحكومة المكلّف للإسراع في تشكيل حكومة إنقاذيّة”.

وقالت شمعون، في بيان، “إنّ المناشدات اليوميّة التي نسمعها لتأليف حكومة فوراً، خصوصاً من مطّلعين على الشأنين المالي والاقتصادي، لم تجد آذاناً مسموعة عند المعنيّين، ولذلك رأينا أن نحاكي ضمائر رئيس وأعضاء حكومة تصريف الأعمال لكي يضغطوا على طريقتهم”.

وأضافت شمعون: “إنّ تصريف الأعمال له حسناته في ظروفٍ طبيعيّة، وهو في صلب واجبات الحكومات المستقيلة، إلا أنّه، في ظلّ الواقع الذي يعيشه لبنان، يريح هذه الطبقة السياسيّة التي تعيش حالة إنكار لواقع البلد والناس وتُمعن في جريمتها المتعدّدة الفصول، من الهدر الى الفساد والزبائنيّة وصولاً الى التغاضي عن واجب تشكيل حكومة مهمّتها الأولى إنقاذ لبنان، لا إنقاذ مصالح الزعماء والأحزاب”.

وختمت شمعون: “باسم الجائعين والمهمَلين والعاطلين عن العمل، باسم المؤسسات التي أقفلت أو المهدّدة بالإقفال، شاركوا في الضغط واعتكفوا عن تصريف الأعمال، علّكم بذلك تساهمون في وضع هذه الطبقة السياسيّة الفاشلة أمام مسؤوليّاتها”.