الخدمات الاعلامية

الرباط تجهز مبادرة ” ليبية ” مجلة الشراع 2 آب 2020

الرباط تجهز مبادرة ” ليبية ”
مجلة الشراع 2 آب 2020
علمت “الشراع” من مصدر مغاربي أن زيارة رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح الاخيرة الى الرباط حققت نجاحا مهما ، تمثل في تجاوب ” المغرب ” مع طلب الجانب الليبي المعادي لحكومة السراج بالتحرك لمواجهة التدخلات الأجنبية في الازمة ، وخصوصاً التدخل التركي العسكري .
وذكر المصدر أن المغرب عاكفة الآن على اعداد مبادرة دولية لطرحها على المجتمع الدولي .
وأضاف : إن المغرب تنسق مع روسيا في اعداد المبادرة ، وهناك الآن لجنة عمل ثلاثية تضم الجانب الليبي ، والمغرب وروسيا وتعمل في تكتم شديد ، وتجري اتصالات مع بعض الدول العربية والأوروبية ، وعلى رأسها فرنسا ومصر ودول الخليج العربية .
وقال : إن العامل المهم في تحرك المغرب هو قدرته على إنهاء شرعية حكومة السراج التي تستمدها من مؤتمر الصخيرات عام 2015 ، وذلك بامكان عقد مؤتمر جديد ليكون مؤتمر الصخيرات الثاني ، تكون له مخرجات جديدة تنهي أثر مخرجات المؤتمر الأول ، وتنهي شرعية حكومة السراج .
والجدير بالذكر أن علاقات المغرب الدبلوماسية مع تركيا جيدة وليست سيئة ، مما يساعدها على دفع أنقرا لاتخاذ موقف ايجابي ومساعد ، أو على الأقل موقف غير معرقل ، إضافة الى أن قنوات الاتصال بين السراج والرباط مفتوحة ومستمرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi