اخبار لبنان

حسن يطلب الالتزام بالإجراءات: اقتراح 5-2-5 ليتنفّس الناس الصعداء

حسن يطلب الالتزام بالإجراءات: اقتراح 5-2-5 ليتنفّس الناس الصعداء

30 Jul 2020

أوضح وزير الصحة العامة حمد حسن أن “الإقفال المتقطّع خطوة أولية، ومع فتح مطار بيروت فتحت سوريا حدودها البرية وهذا ما أدّى إلى لجوء الآلاف من السوريين الى المختبرات لإجراء الفحوصات”.

وأشار، في حديث عبر برنامج “صار الوقت” على الـ”mtv”، إلى أن “القوى الأمنية ألقت القبض على شبكة تبيع فحوصات PCR سلبية من دون إجرائها”.

وقال: “حصلت أخطاء على مستوى عدم الالتزام من قبل العائدين إلى لبنان، والتقصير نتحمّل مسؤوليته نحن كدولة والناس”.

وأضاف: “لاحظنا تراخيًا كبيرًا في موضوع “كورونا”، ونطلب من اللبنانيين بل الالتزام بكل الإرشادات والتوجيهات مثل اليوم الأول”.

ولفت إلى أن “ابتداءً من الغد سنزيل العجز المتراكم في العيّنات الموجودة في برادات المختبرات”، موضحًا أن “اقتراح 5-2-5 هو ليتنفّس الناس الصعداء خلال اليومين اللذين لن يقفل فيهما البلد”.

وتابع: “أعتقد أن بعد الإجراءات التي نقوم بها ستصبح الإمكان 1 أو 2 في الألف لأن تكون هناك إصابات بـ”كورونا” من الخارج”.

وختم قائلًا: “المعركة مع “كورونا” جولات ويجب أن نربح الجولة الثانية حتى الوصول إلى لقاح ونسير إلى بر الأمان من خلال المناعة المجتمعية المتدرجة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi