الخدمات الاعلامية

الوعود الأميركية “شيكات من دون رصيد”/الشراع

الشـراع 4 آذار 2022

احصى قيادي بارز في احد تنظيمات قوى الثامن من اذار الوعود التي قطعتها الولايات المتحدة الأميركية للبنان خلال الفترة القريبة الماضية ولم تقم بالايفاء بها ، مشيرا الى ان هذه الوعود لم يتحقق منها شيء حتى الان.
وعلى رأس تلك الوعود التي تتولى السفيرة الأميركية في لبنان دروثي شيا الإعلان عنها ، موضوع استجرار الغاز من مصر عبر الأردن وسورية، وهو امر لم يتحقق منه شيء حتى الان ، ولم تقم واشنطن بإبلاغ العواصم المعنية به رغم ان كل الدول المشار اليها أنجزت ما هو مطلوب منها من اجل تحسين ساعة التغذية بالكهرباء في لبنان.
ومن بين الوعود التي لم ينفذ منها شيء حتى الان هو التكفل بوصول المفاوضات مع صندوق النقد الدولي الى ما يرتجيه لبنان، وهو امر يبدو بوضوح انه لن يتم في الأمد المنظور.
ويرى القيادي نفسه ان كل ما يعلن من وعود اميركية هو اقرب الى” شيكات من دون رصيد” كما يقول المثل اللبناني، ولا هدف له الا الدعاية لا اكثر ولا اقل.

 

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi