توترات بين المسلحين السوريين والميليشيات الليبية في طرابلس ! خاص – الشراع

توترات بين المسلحين السوريين والميليشيات الليبية في طرابلس !
خاص – الشراع
كشفت مصادر مطلعة عن توتر العلاقات الميدانية بين المقاتلين السوريين الذين ارسلتهم تركيا الى ليبيا لمساعدة حكومة فايز السراج وتشكيلاتها العسكرية وهذه التشكيلات ، وتصاعدها الى درجة باتت تقلق وتؤرق المسؤولين الأتراك والليبيين ، لأنها أخذت تقترب من حافة الاشتباك بالسلاح بين الطرفين .
وذكرت هذه المصادر أن أسباب الخلافات والصراعات ترجع الى شعور المقاتلين السوريين بالظلم والغبن والاستغلال من جانب الليبيين ، لأن هؤلاء يعاملون السوريين باستعلاء وعجرفة ، ويرمونهم في ساحة القتال وتركهم أحيانا وحيدين في مواجهة الطرف الآخر .
وقالت المصادر إن الجماعات العسكرية الليبية ليست موحدة لا على مستوى القيادة ولا على مستوى القرار ، ولذلك تؤدي الاوامر والتعليمات المتضاربة الى مشاكل كثيرة ، ولذلك حدثت نزاعات مسلحة بين الفصائل والتشكيلات الليبية في الآونة الأخيرة بين ميليشيات الوفاق وميليشيات الزاوية . وبين الميليشيات المدافعة عن طرابلس ومصراتة . وأكدت المعلومات أن حكومة السراج لا سلطة لها فعليا على الأرض وعلى الميليشيات لأنها كثيرة ، ومتناقضة في الأهداف والتوجهات أحيانا كثيرة ، ويخشى سكان طرابلس من سطوتهم وصراعاتهم وعمليات التعدي والخطف والقصف المتبادلة!