اخبار لبنان

تحالف وطني دعا الى حكومة طوارىء مصغرة: التوجه شرقا يتناقض مع قواعد الاقتصاد الحر

اعتبر “تحالف وطني”، في بيان اليوم، ان الأخذ بدعوة الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله للتوجه شرقا باتجاه التعاون الاقتصادي مع سوريا وإيران والصين، يشكل خطرا حقيقيا على الصيغة السياسية والثقافية والاجتماعية التي قام على أساسها لبنان، قبل أن يهدد نظامه الاقتصادي، إذ إنه توجه يتناقض مع نظام الحريات العامة والتعددية الديمقراطية وقواعد الاقتصاد الحر الذي لطالما تميز به لبنان”.

ورأى “أن الحل هو في التزام النأي بالنفس عن المحاور كافة وفي العمل على فك عزلة لبنان العربية والدولية”.

وطالب التحالف “بتشكيل حكومة طوارئ مصغرة من مستقلين ذات صلاحيات تشريعية استثنائية تمكنها من معالجة الأزمة المالية والاقتصادية ومن إطلاق يد القضاء في المحاسبة ومن تنظيم انتخابات نيابية على أساس قانون عادل”.

واكد “ان لبنان الذي يقف على حافة الانهيار، يحتاج إلى استقطاب استثمارات خارجية تحرك الاقتصاد الفعلي، الأمر الذي يستدعي البت بالتشريعات والسياسات المناسبة لإقامة اقتصاد منتج وغير ريعي، وهذا لن يكون ممكنا، إلا باستعادة ثقة الداخل والخارج بالدولة اللبنانية عبر إعادة تكوين السلطات، لأن من كان سبب المرض لا يمكن أن يكون هو علاجه”.

واذ انتقد التحالف إجتماع بعبدا، دعا إلى المشاركة الفاعلة في تظاهرة يوم غد الخميس,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi