اخبار لبنان

وزير التربية.. أنا متفائل

وزير التربية.. أنا متفائل

أكد وزير التربية والتعليم طارق المجذوب أن “قرار استكمال العام الدراسي يعتبر صحة الطلاب أولوية بكل معنى الكلمة، وكما أن الأهل والطلاب ينتظرون قرار الوزارة نحن هنا نعيش نفس الحالة ويهمنا إراحة الناس لكن بواقع علمي وصائب ومقبول تربويا وصحيا ومن كل النواحي”.

وأشار المجذوب في حديث لقناة الـotv، إلى “أننا عقدنا عدة اجتماعات مع الفرقاء المعنيين التربويين ووضعنا مبادئ وتحدثنا عن اعتبار مصلحة المتعلم قبل كل الإعتبارات، وتكلمنا عن الشفافية والثقة بين الأسرة التربوية، وتم ترسيخ قضايا الأقساط والإداريين والتلامذة والأساتذة، والهدف أن تبقى التربية ميزة ورأس الرمح للبناني في لبنان وليكون سفير لبنان في الخارج عندما يذهب ليتعلم أو يعمل في الخارج”.

ولفت إلى أن “هناك خوف على الدراسة ولكن لا يوجد يأس ونحن لا نستسلم، وأنا متفائل رغم الخوف والصعوبات، وتمديد المراحل الثالة والرابعة والخامسة لرفع التعبئة سيؤدي لتأجيل فتح المدارس، والهدف الرئيسي هو البعد الصحي، والبعد التربوي وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من العام الدراسي”.

واعتبر أن الأساتذه “هم الذين لم يخذلونا منذ ال1975 لليوم، وجودهم هو رافع للتربية في لبنان”، مشددا على أن “الاهل يوما ما سيضحون أكثر لأنه بالتضحيات نبني وطن وتربية، وأتفهم الأهل الغير قادرين على دفع كامل الأقساط، وسنبحث عن حلول مع المدارس، الوقت هو من أصعب الظروف لكن الحلول تدرس بشكل دقيق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi