النشاطات

لقاء الثلاثاء: لقيام السلطة القضائية بدورها الرقابي ومحاسبة المرتكبين

لقاء الثلاثاء: لقيام السلطة القضائية بدورها الرقابي ومحاسبة المرتكبين

عقد “لقاء الثلاثاء” اجتماعه الأسبوعي في دارة النائب الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي بطرابلس وبحضور عقيلته ليلى بقسماطي الرافعي وعدد من أعضاء بلديتي طرابلس والميناء الحاليين والسابقين وناشطين وأساتذة جامعيين.

الرافعي
بداية تحدثت الرافعي فأكدت أن “طريق الخلاص يبدأ بتأليف حكومة اختصاص من خارج مكونات السلطة وأحزابها ومن رموز وطنية نظيفة تعمل على تحقيق مطالب الشعب”.
وحذرت من “تسلل العناصر المخربة إلى صفوف الإنتفاضة وجرها إلى ما يتناقض مع سلميتها”، وأكدت على “رفض أي تدخل خارجي في لبنان مهما كانت الجهة التي تقف وراءه”.


القاق
وشدد المحامي علي إبراهيم القاق على “ضرورة أن تلعب العناصر الوطنية دورها في الإنتفاضة وتساهم في جمع مكوناتها الموجودة في مختلف الساحات”، ودعا إلى قيام هيئة في كل ساحة أو منطقة من أجل وضع برنامج محدد يوحد الرؤية بين الجميع”.

خليفة
من جهته، تحدث الدكتور عصام خليفة عن “خفايا الهدر وإغتصاب الثروات من قبل أصحاب النفوذ وأهل السلطة كوضع اليد على الممتلكات العامة من برية وبحرية ونهرية واستثمارها من قبل هؤلاء الفاسدين، وشرح بالأرقام المساحات التي يستغلها المتمولون من أصحاب المشاريع ومن يدعمهم من أهل الحكم”.

نقاش
ثم دار نقاش موسع بين الحضور، واجمع الرأي على “ضرورة دعوة السلطة القضائية الى القيام بدورها الرقابي ومحاسبة المرتكبين تلبية لمطالب الشعب وتحقيقا لأهداف انتفاضته النبيلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi