الفعاليات والمبادرات

نظمت جمعية كير غير الحكومية الدولية اليوم رحلة ميدانية الى طرابلس لعرض مشاريعها على الصحافة

نظمت جمعية كير غير الحكومية الدولية اليوم رحلة ميدانية الى طرابلس لعرض مشاريعها على الصحافة وفي جعبة المنظمة غير الحكومية الدولية عدد كبير من المشاريع في مختلف انحاء لبنان وذلك كجزء من خطة الاستجابة للازمة السورية التي تساعد على اساسها اللاجئين والمجتمعات المضيفة على حد سواء.
في طرابلس انطلق اليوم الصحافي بزيارة مكتب منظمة كير الدولية حيث التقى الصحافيون فريق عمل المنظمة ومديرها في لبنان بوجار هوشا .
وقد صرح السيد هوشا انالمنظمة كير الدولية الموجودة في انحاء كثير من لبنان ستنشئ مشاريع في البلاد على مدى السنوات الخمس المقبلة لدعم المجتمعات اللبنانية للنهوض بحقوق المرأة ومكافحة الفقر وحماية البيئة واضاف نعم سنعمل مع اللاجيئين الذين يستضيفهم اللبنانيون والحكومة اللبنانية برحابة كن هدفنا الاساسي هودعم المجتمعات اللبنانية .
ثم القت ممثلة عن بلدية طرابلس الضوء على التعاون بين السلطات المحلية والمنظمات غير الحكومية الدولية بما في ذلك منظمة كير الدولية التي شكلت لجاناً من السكانالذين ينتمون الى احياء مختلفة في عاصمة لبنان الشمالي من اجل التواصل بشكل افضل مع البلدية .
ومن ثم عقد المستفيدين ومسؤولي البرامج الذين يعلمون في مشاريع تتعلق بحماية النساء والمرهقات ومنع العنف ضدهن وهذه المشاريع بتمويل من الاتحاد الاوربي – ماداد وهيئة الام المتحدة للمرأة ومؤسسة فورد
تقدم هذه البرنامج الدعم الى النساء والمرهقات الاكثر تهميشاً وذلك من خلال جلسات التوعية والدعم النفسي والاجتماعي والتوجيه نحو الخدمات المتخصصة وانشطة بناء المهارات مثل الاسعافات الاولية والتدريب على الدفاع عن النفس تعمل منظمة كير من خلال مراكز التنمية الاجتماعية من اجل ربط المجتمعات بالخدمات المتاحة .
وكانت المحطة الثالثة في غرفة التجارة والصناعة شريكة كير الدولية في برنامج (افضال) الذي انشئ بفضل صندوق برنامج الغذاء العالمي (WEP) ووزارة التعاون ااقتصادي والتنمية الالمانية وقد طال هذا المشروع اكثر من 1600 شخص في جميع انحاء لبنان وسمح هذا البرنامج الذي يدعم الزراعية لمئات الاشخاص بتحسين معارفهم خصوصا في تربية النحل وتجهيز الاغذية والتسويق كما قدمت معات عمل لمئات المشاركين .
وبعد ذلك تعرف الصحافيون على نادي طرابلس للمبادرات (Tripoli entrepreneurs Club-TEC)وهي منظمة غير حكومية محلية اصبحت حاضنة (incubator) مع مساحة خاصة بها بفضل دعم منظمة كبر في اطار برنامج (نواه)الذي يوفر التدريب المهني ويشجع على انشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتم الاجتماع ايضا مع شريكين محليين اخرين من المنظمات غير الحكومية : رواد التنمية،shift،بالاضافة الى المستفيدين الذين اتمو بنجاح الاندماج المهني بعد التدريب الذي خضعوا له.
وكانت المحطة الاخيرة مع جولة في حي المولية حيث اقامت كير بإصلاح الاماكن العامة مع اضاءة وترميم درج يربط هذه المنطقة الصغيرة من المدينة باماكن اخرى في طرابلس يغطي المشروع الذي تمتنفيذه ايضا في باب التبانة والبداوي ترميم مئات المنازل ويوفر منع النش والمطابخ والحمامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi