بيانات رسمية

مراسلون بلا حدود: 49 صحافيا قتلوا عام 2019

مراسلون بلا حدود: 49 صحافيا قتلوا عام 2019

قتل 49 صحافيا على مستوى العالم عام 2019، وفق ما أعلنت منظمة مراسلون بلا حدود اليوم، في أدنى حصيلة للقتلى من الصحافيين في 16 عاما.

وأكدت المنظمة ومقرها باريس أن “غالبية هؤلاء الصحافيين الذين يعتبر عددهم منخفضا بشكل تاريخي، قضوا أثناء تغطيتهم نزاعات في اليمن وسوريا وأفغانستان”، محذرة من أن “الصحافة لا تزال مهنة خطيرة”، موضحة أن “نحو 80 صحافيا قتلوا كل عام خلال العقدين الماضيين”.

وحذر أمينها العام كريستوف ديلوار من أن “عدد الصحافيين الذين قتلوا في بلدان من المفترض أنها في حال سلم بلغ مستويات عالية بدرجة مقلقة، إذ لقي عشرة صحافيين حتفهم في المكسيك وحدها”، موضحا أن “أميركا اللاتينية، حيث قتل 14 مراسلا في أنحاء القارة، أصبحت بنفس درجة دموية الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi