درنيقة: مطابخ رمضانية في الحدائق العامة توجه السيد فيصل درنيقة منسق تجمع اللجان والروابط الشعبية  بجملة اقتراحات  لاعداد مطابخ رمضانية في الحدائق العامة.

درنيقة: مطابخ رمضانية في الحدائق العامة
توجه السيد فيصل درنيقة منسق تجمع اللجان والروابط الشعبية بجملة اقتراحات لاعداد مطابخ رمضانية في الحدائق العامة.

بالنظر لما آلت اليه الأمور الاقتصادية والشلل الكامل، وإيقاف الأعمال والعمال حيث تساوى الجميع في السعي لتأمين لقمة العيش وتحت شعار محاربة الجوع والعوز نتقدم بمقترحات قد يمكن ان تساهم في سد ثغرة العوز والجوع.
جرت العادة في مدينة طرابلس وعبر العقود السابقة ان تكون هناك افطارات في رمضان الكريم حيث لم تكن الحاجة اليها كما الان وقد بادر البعض مشكوراً في السابق إلى إقامة خيم للافطارات الرمضانية المجانية والتي نحن الآن بأشد الحاجة اليها.
لذلك اقترح الآتي:
1- ان تبادر بلدية طرابلس وهي الجامعة خارج الحسابات السياسية الضيقة الى انشاء مطابخ في الحدائق العامة لها في حدائق ابي سمرا، القبة، التبانة، الزهرية ، باب الرمل، التل، المنشية العامة، وحديقة الملك فهد.
2- تشكيل فريق نسائي بالتعاون مع المياتم والجمعيات الاجتماعية والكشفية وبالتنسيق مع مخاتير المناطق مهمته وضع برنامج يومي لتقديم الوجبات اليومية كل في منطقته بأشراف بلدي مباشر.
3- تجهيز المستلزمات المطبخية الى الحدائق العامة لتكون جاهزة للبدء بالعمل.
4- مناشدة اهل الخير بتمويل هذا المشروع عبر لجنة من البلدية والمخاتير والكشافة والجمعيات الاجتماعية الفاعلة، لجمع التبرعات الأهلية سواء كانت عينية أو مادية او أدوات تحضيرية.
5- توزيع برنامج الى المواطنين مع الزامهم بإحضار اوعية لأخذ الطعام الى منازلهم قبل الإفطار بساعتين على ان تغلق الحدائق قبل الأفطار بنصف ساعة.
6- وبالنظر للخطر الكوروني فأنه بالإمكان تنظيم الدخول والخروج عبر المداخل المتعددة للحدائق المنتشرة في المدينة مع مراعاة الشروط الصحية الوقائية والعامة للحد من انتشار جائحة كورونا.

29/4/2020